الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

مصدر مقرب منه: الجبوري تسلم رسالة دعته لدعم مؤتمر المعارضة في قطر لكنه تجاهلها

كشف مصدر مقرب من رئيس مجلس النواب ان لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الوزراء سلمت رسالة لرئيس المجلس سليم الجبوري دعته لدعم وانجاح مؤتمر المعارضة الذي عقد في قطر الاسبوع الماضي لكن الجبوري تجاهل المؤتمر.
وذكر المصدر لوكالة كل العراق [أين]، ان "لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الوزراء سلمت رئيس مجلس النواب رسالة تدعوه فيها الى دعم وانجاح مؤتمر قطر، الا ان الجبوري تجاهل حضور المؤتمر والمشاركة فيه".
واضاف ان "الجبوري تسلم الرسالة في 28 من الشهر الماضي اي قبل خمسة ايام من الموعد المقرر لانعقاد المؤتمر، الا انه لم يشارك ولم يحضر فيه واقتصرت زيارته على تلبية الدعوة الرسمية الموجهة اليه ولقاء المسؤولين القطريين".
وتابع المصدر ان "الجبوري سيطلع ممثلي الشعب على فحوى الرسالة خلال جلسة البرلمان اليوم".
ورفضت اطراف عراقية عقد مؤتمر في الدوحة لمعارضين ومطلوبين للقضاء العراقي في حين صرح مصدر مقرب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ان المؤتمر المنعقد في قطر جاء من دون التنسيق التفصيلي المسبق مع العراق.
وأضاف، المصدر انه "تم رفض المؤتمر ودعونا الى عدم مشاركة الاطراف السياسية فيه وتم ابلاغ الدول المهتمة بموقفنا واصدرنا توجيها الى المسؤولين المدعوين بعدم المشاركة كما تم ابلاغ رئيس مجلس النواب [سليم الجبوري] بهذا الموقف تجسيدا لوحدة الموقف الوطني".
من جانبه أكد الجبوري، على ان المؤتمر لم يكن هدفا لزيارته التي قام بها مؤخرا الى قطر" مشيرا الى ان "التعامل مع هذه الاطراف [المعارضة] ينبغي ان يكون ضمن الدستور والقانون وبضمنها حزب البعث المنحل".
وقررت وزارة الخارجية العراقية أمس على خلفية المؤتمر إستدعاء القائم بالأعمال العراقي في العاصمة القطرية الدوحة لغرض التشاور.
ورجح النائب عن التحالف الوطني محمد الطائي، ان تشهد جلسة مجلس النواب اليوم تقديم طلب موقع لإقالة الجبوري على خلفية سفرة إلى قطر تزامنا مع عقد مؤتمر للمعارضة هناك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق