الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

الحشد الشعبي يرفض قانون الحرس الوطني ويصفه بـ"المشؤوم"

اعلنت فصائل بالحشد الشعبي، الثلاثاء، عن رفضها لقانون الحرس الوطني، وفيما وصفته بـ"المشؤوم"، طالبت مجلس النواب بعدم تمرير القانون الذي لا يحفظ دماء وتضحيات المقاتلين.
وتلا القيادي في كتائب حزب الله ابو طالب السعيدي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم وحضرته السومرية نيوز، بيانا موقعا من فصائل الحشد جاء فيه "من خلال متابعتنا بالساحة الامنية والسياسية من محاولات قوى الغرب الكافر، نرى اليوم قانون الحرس الوطني في جزء كبير منه يتعلق مصير الحشد الشعبي وفصائل المقاومة".
واضاف السعيدي ان "ممثلي فصائل المقاومة والحشد بالعراق يعلنون بصراحة رفضهم لهذا القانون الذي يحاول اعداء الشعب الضغط على الحكومة والبرلمان لتمريره"، مطالبا اعضاء مجلس النواب بـ"عدم تمرير القانون المشؤوم الذي لا يحفظ دماء وتضحيات وايتام وارامل مقاتلي الحشد وفصائل المقاومة".
ومن ضمن الفصائل الموقعة على البيان هي بدر الجناح العسكري، كتائب حزب الله، عصائب اهل الحق، وكتائب الامام علي، النجباء، لواء صلاح الدين، كتائب جند الإمام، وكتائب بابليون، وانصار الله الاوفياء، وحركة سيد الشهداء، اضافة الى فصائل اخرى.
يذكر أن رئاسة البرلمان قررت، اليوم الثلاثاء، تأجيل عقد الجلسة الـ19 التي كان من المقرر أن تعقد اليوم الى يوم غدٍ الأربعاء، وذلك بسبب الخلافات بشأن قانون الحرس الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق