الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

التحالف الوطني يعقد إجتماعاً لمناقشة ذهاب الجبوري للدوحة وإقالته أحد الإحتمالات

أكد النائب عن إئتلاف دولة القانون عبد الاله النائلي، الثلاثاء، أن الهيئة السياسية للتحالف الوطني تعقد حالياً إجتماعاً لمناقشة زيارة رئيس البرلمان سليم الجبوري العاصمة القطرية الدوحة، مبيناً أنه من المحتمل أن يخرج الإجتماع بقرار إقالة الجبوري من منصبه.
وقال النائلي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الهيئة السياسية للتحالف الوطني تعقد الان إجتماعاً في مبنى مجلس النواب لمناقشة ذهاب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى الدوحة بالتزامن مع عقد مؤتمر الدوحة الذي شارك فيه مطلوبون للقضاء العراقي".
وأضاف النائلي، أنه "من المحتمل أن يخرج الاجتماع الحالي بقرار اقالة الجبوري من منصبه بشكل رسمي".
وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين المالكي اعلن، الجمعة (4 أيلول 2015)، عن جمع 100 توقيع لإقالة الجبوري من منصبه على خلفية زيارته الى قطر.
يذكر ان الجبوري زار، الخميس (3 ايلول 2015)، دولة قطر وبحث مع رئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني دعم العملية السياسية في العراق وملف المصالحة الوطنية، فيما أكد آل ثاني أنه سيحضر مؤتمر مكافحة الإرهاب الذي سيعقد فيبغداد.
وجاءت هذه الزيارة بالتزامن مع انعقاد مؤتمر تشارك فيه شخصيات "سنية" بارزة في العاصمة القطرية الدوحة، حيث سيشارك في المؤتمر ايضا عدد من مسؤولي الحكومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق