الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

الزاملي لـ/موازين نيوز/:زيباري وغيدان وكنبر والغراوي إحيلوا للقضاء بتهم "التآمر"

كشف رئيس اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل حاكم الزاملي ،الثلاثاء، عن احالة قيادات عسكرية بارزة الى القضاء العسكري العراقي بشأن إدانتهم في سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش الارهابي العام الماضي .
وقال الزاملي لـ/موازين نيوز/ اني "إتابع شخصيا ملف المتهمين بسقوط مدينة الموصل بيد داعش الارهابي العام الماضي وتم توجيه كتاب رسمي من قبل اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق الى القضاء من اجل الاسراع بمحاكمة المتورّطين واستقدام كل من ورد اسمه في تقرير اللجنة ".
واضاف رئيس اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل ان "كل من رئيس اركان الجيش من الفريق الاول بابكر زيباري ، وقائد القوات البرية السابق علي غيدان ، وقائد عمليات نينوى السابق الفريق الركن مهدي الغراوي ، والفريق أول ركن عبود كنبر قائد العمليات المشتركة السابق ،الى القضاء العسكري بشأن اتهامهم بـ"التآمر" في تقرير سقوط مدينة الموصل بيد داعش الارهابي".
ولفت الزاملي إلى انه "سيتم استقدم بقية الشخصيات المتورّطة في سقوط مدينة الموصل والمدرجة بالتقرير المقدم الى القضاء من قبل اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق"،كاشفا في الوقت نفسه ان" جميع المدرجة أسمائهم بتقرير اللجنة سيجري التحقيق معهم مرة أخرى في القضاء العراقي لإثبات توّرطهم من عدمه".
هذا"وإتهم عضو لجنة التحقيق بسقوط الموصل كامل الزيدي عبر /موازين نيوز/ ، في وقت سابق ، رئيس اللجنة حاكم الزاملي بالاستجابة لضغوطات "سنية ـ كردية" لأدراج إسم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ضمن المتهمين بسقوط المدينة بيد تنظيم داعش الارهابي ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق