الاثنين، 21 سبتمبر 2015

العبادي:ماضون في تنفيذ الاصلاحات حتى لو كلفتني حياتي

شدد رئيس الوزراء حيدر العبادي, الاثنين, على أنه ماضي في طريق تنفيذ الاصلاحات التي اعلن عنها حتى لو كلفه ذلك حياته, مشيرا الى ان تنظيم داعش الارهابي يهدد تركيا و الاردن.
وقال العبادي، خلال كلمته في مؤتمر "حكومتكم بخدمتكم" وحضرته/ موازين نيوز/, " كنا نعلم إن البعض والمقربين منا سينقلبون علينا بعد هذه الإصلاحات وهي قد تكلفنا حياتنا ، لافتا الى ان "البديل عن الاصلاحات هي الدكتاتورية والفوضى، ولكن تبقى الإصلاحات لتصحيح المسار السياسي ونحن ماضون بذلك".
واضاف رئيس الوزراء, ان" التظاهرات هي إنذار وتنبيه للنظام وإصلاحه لان هناك تفاوت في الرواتب والامتيازات، لان بعض الحمايات لبعض الشخصيات تعادل مجموع ثلاث فرق، لكن ضمن القياس الحقيقي هذا غير معقول، وقد وضعت قياسا لنفسي كرئيس للوزراء ورأيت كم نحتاج"، مبينا إن "هذا التخفيض لأننا نعاني من انهيار لأسعار النفط".
وبين, ان"المحاصصة السياسية هي جزء من ملفنا الإصلاحي، لان ضوابط التعيينات تأتي من نفس الحزب وبعيدة عن المهنية وتقترب من الأقارب والمحسوبية وعدم وجود تكافؤ في الفرص للآخرين، فمبدأ انجاز المعاملات سيقضي على جزء من هذه المحاصصة".
و أشار العبادي إلى إن "تأثير داعش لا يقتصر على العراق فقط وإنما بدأ يؤثر على امن تركيا والأردن، وهذا تهديد حقيقي وواقعي وليس كلام نظري لذا يجب محاربة التنظيم والتصدي له, مبينا ان "القوات الأمنية العراقية مرحب بها اليوم في الرمادي وصلاح الدين، وهناك نداء استغاثة من أهالي نينوى لتحريرهم من العصابات الارهابية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق