الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

نائبة كردية تدعو الحكومة لتطبيق حملة {من اين لك هذا} ابتداء من المناصب العليا

دعت النائبة عن التحالف الكردستاني ، ندى ميركسوني، الحكومة الى تطبيق حملة {من اين لك هذا } ابتداء من المناصب العليا في الدولة .
وقالت ميركسوني لوكالة {الفرات نيوز} ان " الكرة بملعب الحكومة ، لتطبيق حملة من {اين لك هذا} من خلال ورقة الاصلاحات ، التي اصدرها مجلس الوزراء والتي تصدت لعدد كبير من الخروقات والمواضع ".
وشددت على ضروروة ان " يتم تطبيق الحملة وفق مبدأ من الاعلى الى الاسفل ، من خلال البدء بها من المناصب العليا الى المناصب الدنيا في الحكومة العراقية".
يذكر ان المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي كشف {للفرات نيوز} في وقت سابق، عن اصدار أمر من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح ملف {من اين لك هذا ؟} ؛ للكشف عن ملفات الفساد الحالية والسابقة على شكل دفعات من دون استثناء.
وقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي ورقة اصلاحات تم التصويت عليها بالاجماع في مجلس الوزراء ومجلس النواب ، وتضمنت ترشيق الوزارات والغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء ، وتقليص شامل وفوري في أعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة ، بضمنهم الرئاسات الثلاث.
كما وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي هيأة النزاهة برفع أسماء المتهمين بسرقة المال العام ، والتجاوز على ممتلكات الدولة والشعب ؛ لمنعهم من السفر وإحالتهم للقضاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق