الجمعة، 26 فبراير 2016

مجلس بغداد يسلم هيئة النزاهة 40 ملف "فساد" أبرزها المتعلقة بالسيطرات الأمنية

أعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم الجمعة عن تسليمه هيئة النزاهة ملف فساد 40 مشروعاً لاتخاذ اللازم بشأنها، مبيناً أن من أبرزها تلك المتعلقة بالسيطرات الأمنية.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة بغداد، عطوان العطواني، في حديث إلى (المدى برس)، إن "مجلس المحافظة سلم ملفات تتعلق بفساد في 40 مشروعاً إلى هيئة النزاهة"، مشيراً إلى أن "أبرزها تلك المتعلقة بالسيطرات الأمنية ".
وأضاف العطواني، أن "المجلس يتابع الموضوع مع هيئة النزاهة لأن الكرة أصبحت في ملعبها للكشف عن الفاسدين واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".
وكان مجلس محافظة بغداد، أتهم في (الـ16 من شباط 2016 الحالي)، وزارة التربية بوجود "شبهات فساد" في ملف التعيينات، وفي حين طالب مجلس الوزراء وهيئة النزاهة بالتحقيق بشأنها، اتهم وزير التربية بإجراء التعيينات بطرق "غير قانونية".
وطالب مجلس محافظة بغداد في (الـ18 من تشرين الثاني 2015 المنصرم) بإحالة ملف إنشاء 18 سيطرة على حدود العاصمة إلى هيئة النزاهة لوجود "شبهات فساد" في العقد، وفي حين بيّن أن الحكومة المحلية السابقة هي من أبرمت ذلك العقد، أكد أنها أعطت سلفة تشغيلية بنسبة 10 بالمئة للشركات من دون أن يتم تسليمها المواقع أو استحصال موافقة وزارة الداخلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق