الخميس، 18 فبراير 2016

الجعفري ورئيس البرلمان التونسي يبحثان التقارب بين البرلمانات


بحث وزير الخارجية ابراهيم الجعفري مع رئيس مجلس الشعب التونسي التقارب بين البرلمانات.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الجعفري التقى رئيس مجلس الشعب التونسي محمد الناصر في العاصمة تونس وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائيّة وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين وتسليط الضوء على عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترَك".
واكد الوزير على تطلـع العراق لتعزيز التعاون البرلمانيِّ بين البلدين، وتبادُل الخبرات بين مجلسي النواب العراقيِّ والتونسيّ، مشيراً الى أنّ أولويّات البرلمان في كلِّ بلد ليست بمعزل عن أولويّات المُجتمَع".
وقال ان الدول والمُجتمَع تحتاج إلى المزيد من تبادُل الخبرات بين البرلمانات، وإذا أردنا أن نطوي المسافات بين دولنا علينا أن نـُحقـِّق التقارُب، وحان الوقت لأن يُسجِّل البرلمان حُضُوراً لمعالجة الأمور بشكل وقائيٍّ.
واشاد الجعفري بحسب البيان بالعلاقات التاريخيّة الوثيقة التي تربط البلدين، مُؤكـِّداً حرص العراق على تعزيز التعاون في جميع المجالات والاستفادة من الزخم المُتصاعِد الذي تشهده العلاقات الثنائيّة, مؤكداً حرص العراق على التنسيق والتشاور بشكل مُتواصِل مع تونس إزاء القضايا الإقليميّة والدوليّة اهمها مكافحة الإرهاب والتطرُّف.
واضاف الوزير أنَّ العراق يُؤكـِّد على أهمّـيّة التعاون الدوليِّ في مجال مكافحة الإرهاب ضمن رؤية شاملة تضمن وقف تمدُّد الإرهاب، والحدّ من قدرته على جذب عناصر جديدة، وتجفيف منابع تمويله، بما فيها العمليات العسكريّة، والتعاون الأمنيّ".
من جهته اكد رئيس مجلس الشعب التونسيِّ بحسب البيان "تطابُق وجهات النظر بين البلدين، واستعداد بلاده للتعاون في مُختلِف المجالات، بما فيها التعاون في المجال الاقتصاديِّ والاستثمار والسياحة والتعليم مُضيفاً ان التعاون بين البرلمانين يُمكِن أن يُساهِم في تحقيق التقارُب أكثر بين البلدين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق