الأربعاء، 17 فبراير 2016

حكومة كردستان تقترح نظام "النفط مقابل الرواتب"

أعلنت حكومة إقليم كردستان، الاربعاء، إستعدادها لتسليم إنتاجها النفطي للحكومة الإتحادية مقابل تأمين دفع كافة رواتب الإقليم، مؤكدة على أهمية مواصلة الحوار وتنفيذ الإلتزام القانونية مع الحكومة الإتحادية على أسس المصلحة المشتركة.
وقالت رئاسة حكومة إقليم كردستان في بيان تلقت "عين العراق نيوز" نسخة منه إن "حكومة اقليم كردستان تعلن قبولها بالمقترح الذي قدمه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتأمين جميع رواتب موظفي إقليم كردستان البالغ مليون وأربعة مائة ألف شخص"، مبينة أن "الإقليم يحتاج شهريا إلى 890 مليار دينار لدفع الرواتب ومنها 336 مليار دينار لقوات البيشمركة".
وأكدت حكومة إقليم كردستان "أنها مستعدة في المقابل تسليم جميع إنتاجها النفطي للحكومة الإتحادية"، مشددة في الوقت نفسه على أهمية "مواصلة الحوار وتنفيذ الإلتزام القانونية مع الحكومة الإتحادية على أسس المصلحة المشتركة وضمان المستحقات القانونية والمالية من الواردات الإتحادية وفق الدستور العراقي".

وجاء بيان حكومة إقليم كردستان ردا على تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التي اعتبر فيها، أمس الاثنين، استفتاء الاقليم على الاستقلال "حلقة زائدة" تؤدي الى مزيد من التوتر، وفيما أوضح أنه لا يرى مصلحة للكرد بالانفصال، رهن صرف رواتب موظفي الاقليم بتسلم بغداد إيرادات نفط الإقليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق