الجمعة، 19 فبراير 2016

الرئاسات الثلاث تناقش التعديل الوزاري وتشدد على وحدة القرار الأمني

ناقشت الرئاسات الثلاث التعديل الوزاري ومواقف الكتل السياسية منه.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت"عين العراق نيوز" نسخة منه، "ان الرئاسات الثلاث عقدت اجتماعا مساء امس الخميس في قصر السلام ببغداد بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري".
وجرى في الاجتماع بحسب البيان "مناقشة مستفيضة لموضوع التعديل الوزاري المطلوب، ومواقف الكتل البرلمانية بشأنه مع التأكيد على أهمية الاصلاح بما يلبي طموح المواطنين ومعالجة الازمات المالية والاقتصادية ومكافحة الفساد، وتعاون الكتل السياسية في ذلك للخروج برؤية شاملة ومواقف موحدة".
ودرس المجتمعون "تطورات الاستعدادات لاعمار العراق".
وأشار البيان الى ان الرئاسات الثلاث "استعرضت التطورات الميدانية في المجال الأمني وما يتحقق من انتصارات ضد الارهاب على ايدي قواتنا المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة والمتطوعين من أبناء العشائر وتوفير متطلبات توسيعها".
وشدد الاجتماع على "وحدة القرار الأمني والعسكري بيد القائد العام للقوات المسلحة وحصر السلاح بيد الدولة".
كما جرى "التأكيد على ضرورة تعاون جميع الكتل البرلمانية من أجل المساعدة في سرعة انضاج مشاريع القوانين والتعديلات مع اللجان الخاصة في رئاسة الوزراء وقبل احالتها الى مجلس النواب وبما يساعد في سرعة تشريعها واقرارها".

واتفق المجتمعون على "أهمية مواصلة اجتماع الرئاسات الدوري مع قادة الكتل السياسية لأهمية استثمار التوافق السياسي الحاصل في الاجتماع لصالح تعجيل الاجراءات التنفيذية والتشريعية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق