الأحد، 21 فبراير 2016

الاقتصاد النيابية : العبادي اتخذ خطوات جيدة لمواجهة "الازمة" لكنها لم تشمل كردستان

اكدت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار نجيبة نجيب، الاحد، اتخاذ رئيس الوزراء حيدر العبادي خطوات جيدة لمواجهة الازمة الاقتصادية، فيما بينت بان تلك الخطوات لم تشمل اقليم كردستان .
وقالت نجيب لـ"عين العراق نيوز" ان " رئيس الوزراء حيدر العبادي اتخذ خطوات واجراءات جيدة لمواجهة الازمة الاقتصادية " ، مبينة بان "تلك الاجراءات شملت التقشف في بعض صرفيات الدولية والاعتماد على الاقتراض الخارجي و اصدار سندات من قبل البنك المركزي".
واوضحت نجيب ان "العبادي لم يشمل اقليم كردستان بتلك الخطوات على الرغم من كونه يعاني ايضاً من الازمة الاقتصادية" ، مطالبة "بشمول كردستان بالخطوات التي اتخذت في بغداد والمحافظات الجنوبية بالاضافة الى افتتاح فروع لمصرفي الرافدين والرشيد في الاقليم ".
واشارت النائبة الكردية ان "اقليم كردستان لا يعاني من سوء الادارة ويحتاج الى الدعم فقط من قبل حكومة بغداد".
و كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي، يوم امس السبت، ان حكومة اقليم كردستان لم تلتزم بالاتفاق النفطي، مبينا انها سلمت 50% من وارادات النفط خلال عامي 2015 و2016.
وقال العبادي خلال جلسة استضافته في مجلس النواب ان "الحكومة لا تعرف اين تذهب واردات نفط اقليم كردستان"، مبينا ان "تلك الواردات لا توضع في الحسابات المصرفية في الاقليم".

واضاف العبادي ان "الحكومة الاتحادية كانت متلزمة بالاتفاق النفطي، لكن الاقليم لم يلتزم بها"، مشيرا الى ان "كردستان سلمت 50 بالمئة من واردات النفط لعامي 2015 و2016".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق