الأربعاء، 17 فبراير 2016

الجبوري للحكيم : الإصلاح لا يختزل بتغيير الأشخاص

اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاربعاء، أنه لا يمكن اختزال عملية الإصلاح بتغيير الأشخاص أو تبديل المواقع، فيما أكد أهمية تحقيق الاجماع الوطني لتجاوز المرحلة الحالية.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان صحافي تلقت "عين العراق نيوز" نسخة منه، إن "الجبوري استقبل، في مكتبه الخاص ،مساء يوم امس، رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم"، موضحاً أنه "جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع على الساحة المحلية وفي مختلف المجالات".
وشدد الجبوري، حسب البيان، على "أهمية تحقيق الاجماع الوطني لتجاوز المرحلة الحالية"، مؤكداً أن "عملية الإصلاح لا يمكن ان تختزل بتغيير الأشخاص أو تبديل المواقع وينبغي ان تكون وفق رؤية وبرنامج وطني شامل يتم التوافق عليه وفق السياقات الدستورية والقانونية".
وكان الجبوري والحكيم عقدا، مساء يوم امس الثلاثاء، اجتماعا بشأن التعديل الوزاري المرتقب.
يذكر ان المجلس الأعلى الإسلامي دعا الى شمول رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتغيير المرتقب، فيما اعلن عن تأييده ودعمه للإصلاحات التي اقترحها العبادي لمحاربة الفساد وترشيد عمل الدولة.

 بينما رفض القيادي في ائتلاف دولة القانون علي العلاق التعليق على دعوى المجلس الاعلى الاسلامي المطالب بشمول رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتغيير لحين التأكد من موقف المجلس الاعلى بشكل رسمي، فيما اكد بأن تغيير العبادي سيخلق مشاكل كبيرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق