الجمعة، 19 فبراير 2016

الكردستاني:مقترح العبادي بشأن الرواتب يحتاج لاستعادة "الثقة" بين الطرفين

اكدت النائب عن التحالف الكردستاني سوزان بكر ، اليوم الجمعة، أن مقترح حكومة بغداد بصرف رواتب موظفي كردستان وفقا للمقترح الذي قدمه رئيس مجلس الوزراء العبادي بحاجة الى استعادة "الثقة اولا" بين الطرفين .
وكان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، أكد في الاسبوع الماضي أن بغداد ستدفع رواتب موظفي حكومة إقليم كردستان، إذا ما أوقف الإقليم بيع النفط للخارج وسلمه للحكومة الاتحادية.
وقالت بكر لـ /موازين نيوز/ ، إن " تنفيذ العبادي لمقترحه الخاص بشأن دفع رواتب موظفي اقليم كردستان مقابل تصدير الاخير للنفط يحتاج الى استعادة الثقة بين الطرفين ".
ودعت ، الى "تشكيل وفد كردي لزيارة بغداد من اجل اجراء حواراث مكثفة بين الطرفين شأنها ترطيب الاجواء واستعادة الثقة قبل اطلاق الاتفاق الجديد الخاص بصرف رواتب الاقليم " ، متمنية في الوقت نفسه " أن يثبتا الطرفان جديتهما في حل النزاعات القائمة، سيما المتعلقة بالمشكلات النفطية ودفع الرواتب".
واعتبر رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني ، يوم امس الخميس ، تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن تسليم نفط كردستان مقابل دفع بغداد المستحقات المالية للإقليم بأنها تهدف لإثارة الوضع في الإقليم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق