الاثنين، 30 يناير 2017

مسؤول اماراتي يؤيد قرار ترامب ويصف شعوب 7 دول بينها العراق بـ"المتخلفة"


أبدى رئيس شرطة دبي السابق الفريق ضاحي خلفان تأييده، قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب بمنع مواطني سبع دول إسلامية (العراق - إيران ـ اليمن ـ الصومال ـ سوريا ـ ليبيا ـ السودان) من دخول أمريكا.

وكتب خلفان من خلال حسابه الرسمي على موقع التغريدات المصغرة "تويتر": "إللي منعهم ترمب من دخول أمريكا المفروض يمنعون حتى من دخول الصومال".

كما كتب تغريدة اخرى جاء في نصها "ليس بالضرورة أن تستقبل امريكا شعوبا متخلفة ، كفاية استقبلت الكثيرين نت قبل جماعات غير منتجة، ماتستاهل تكون بامريكا أيراني على عراقي وصومالي".
كما غرد خلفان من جديد قائلا " الصومالي حده مقاديشو، والسوري حده تركيا، والعراقي حده مشهد، وش لكم بامريكا".

ولاقت تلك التغريدات ردود فعل غاضبة من قبل عراقيين ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفوا فيها خلفان بـ"المتخلف الذي عاش في الرمال في وقت كانت بغداد عاصمة الدنيا".

واستمرت الاحتجاجات لليوم الثاني على التوالي في عدة مطارات أمريكية ضد القرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمنع المسافرين من سبع دول غالبية سكانها من المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وأثار هذا القرار ارتباكا وغضبا بعدما منع المهاجرين واللاجئين السبت من اللحاق بطائراتهم وتقطعت بهم السبل فى المطارات.

وشجبت الدول الإسلامية وعلى رأسها إيران والسودان القرار الأمريكي، فيما قررت إيران معاملة مواطني الولايات المتحدة بالمثل ومنعهم من دخول أراضى الجمهورية الإسلامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق