الاثنين، 30 يناير 2017

الوطنية: ترشيح اسم من خارج مرشحينا للدفاع ترسيخ للمحاصصة وسنفضح اساليب الحكومة


اعتبر رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية كاظم الشمري، الاحد، ان ترشيح اسم من خارج الاسماء التي رشحت للدفاع "ترسيخ للمحاصصة"، فما حذر من اتخاذ جميع الاجراءات التي كفلها الدستور واللجوء الى الجماهير بغية فضح الاساليب التي تنتهجها الحكومة للالتفاف على الاصلاحات.

وقال الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هنالك انباء وصلت الينا بعزم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تقديم اسما مرشحا لشغل منصب وزير الدفاع من خارج الاسماء التي تم  تقديمها من قبلنا"، مبينا ان "هذا التصرف يمثل تجاوزا غير مقبولا على استحقاق الوطنية وامعاناً لمنهج الاقصاء والتهميش الذي يمارس ضد ائتلافنا".

واضاف الشمري، ان "الوطنية لن تقف مكتوفة الايدي او متفرجة على هكذا تصرفات غير مقبولة واقصاء مقصود للقوى الوطنية وجماهيرها"، مشيرا الى ان "الائتلاف سيلجأ الى جميع الاساليب التي كفلها القانون والدستور للدفاع عن حقوق جماهيرنا، كما سنلجأ الى الجماهير لفضح تلك الاساليب التي رسخت المحاصصة السياسية والطائفية وحاولت الالتفاف على الاصلاحات التي نادى بها الشعب العراقي".

وكشف مصدر نيابي مطلع، اليوم الاحد، عن عزم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي حضور جلسة مجلس النواب يوم غدٍ الاثنين لتقديم اسماء مرشحي الوزارات الاربعة الشاغرة.

وجاء ذلك بعدما كشف مصدر مطلع، الاحد (29 كانون الثاني 2017)، ان الهيئة السياسية للتحالف الوطني اختارت اربعة مرشحين لشغل اربع وزارات شاغرة، مشيرا الى انها اختارت قاسم الاعرجي ل‍وزارة الداخلية وعرفان الحيالي ل‍وزارة الدفاع وانعام العبيدي لوزارة التجارة ونجم علي لوزارة الصناعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق