الاثنين، 9 يناير 2017

نصيف: رئيس كتلة سياسية يعقد اجتماعات سرية في منزله لتعطيل استجواب الجميلي


طالبت النائبة عالية نصيف، الاثنين، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بتحديد موعد لاستجواب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، مشيرة الى أن رئيس كتلة سياسية لم تسمه، إلا أنها وصفته بـ"عراب الصفقات المشبوهة"، يعقد سلسلة اجتماعات سرية في منزله لإقناع بعض النواب بعدم استجواب الجميلي، فيما كشفت عن عرض مبلغ خمسة ملايين دولار لإفشال الاستجواب.

وقالت نصيف في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس إحدى الكتل السياسية عقد سلسلة اجتماعات سرية في بيته مع بعض النواب لغرض إقناعهم بعدم استجواب وزير التجارة وكالة"، مشيرة الى أنه "عرض على أحدهم مبلغ مليون دولار ثم ارتفعت البورصة لتصل الى خمسة ملايين دولار، ومازالت الاجتماعات واللقاءات مستمرة".

وأوضحت ان "رئيس هذه الكتلة السياسية معروف عنه بأنه، عراب الصفقات المشبوهة "، لافتة الى أن "العديد من المناصب والوزارات كانت تباع وتشترى برعايته وتحت إشرافه، وهو يحاول اليوم الوقوف في وجه أية محاولة لاستجواب الوزير".

وشددت نصيف على ضرورة أن "يقوم رئيس مجلس النواب بمتابعة الموضوع والوقوف على حيثياته ليعرف حجم المؤامرة التي تتعرض لها السلطة الرقابية"، مطالبة إياه بأن "يحدد موعداً لاستجواب وزير التجارة وكالة لإفشال كافة مساعي الساسة الفاسدين لتعطيل الاستجواب وقطع دابر المساومات والصفقات التي يعقدها العابثون بقوت الشعب" على حد قولها.

وسبق أن اعلنت النائبة عالية نصيف، مطلع تشرين الثاني الماضي، عن قبول رئاسة مجلس النواب طلب استجواب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، فيما بينت اسئلة الاستجواب تتكون من ست فقرات، ابرزها صفقة الرز الفاسد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق