الخميس، 3 ديسمبر 2015

القانون:السعودية اشترطت تغيير موقف الكرد من "السنة" مقابل 8 مليار دولار

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون ناظم الساعدي ,الخميس ,عن المخططات التي تسعى لها السعودية وراء منح 8 مليار دولار لرئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني جاءت لتغيير موقف الكرد لمساندة "السنة" في تشريع قانون الحرس الوطني،مبينا ان هذا الامر تدخل واضح للسعودية من اجل زرع الفتنة وزعزعه البلد.
وقال الساعدي لـ/موازين نيوز/،إن "السعودية لها مخططات تسعى لخلق اقتتال طائفي بين مكونات الشعب العراقي  "مشير الى،أنها"تعمل على التدخل في شؤون العراق الداخلية وهذا خرق لقانون كونها تعمل على شؤؤن بلد مستقل".
وأضاف إن"السعودية تعمل على مد تنظيم القاعدة في العراق ودعم داعش  في البلاد  وخاصة ان قراراتها  ليست من مصلحة الشعب العراقي وهي معتاده على هذا الشي هيه تعمل على زعزعه الوضع الامني في البلاد ".
 وتابع ان "مسعود البارزاني فاقد للشرعية والقانونية وليس له  تأثير على الكتل السياسية"،داعيا جميع الكتل إلى"عدم الامتثال لبارزاني  وتوجيهاته وخاصة زيارة الأكراد إلى السعودية ليست جديدة عليهم انهم  يتعاملون مع إسرائيل عدو الإسلام والعرب ".
يذكر ان"العاهل السعودي اشترط على رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مساعدته بمبلغ قيمتة 8 مليار دولار مقابل مساعدة القوى السنية العربية في البرلمان العراقي على تشريع قانون الحرس الوطني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق