الأحد، 27 ديسمبر 2015

أردوغان لنيجيرفان البارزاني: إقليم كوردستان محل إهتمام بالنسبة لتركيا

التقى رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، مع رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان في مدينة إسطنبول، ضمن زيارته الرسمية إلى تركيا، بحسب بيان حكومي.
وخلال الإجتماع الذي عقد مساء السبت، تباحث الجانبان آخر التطورات في المنطقة بشكل عام، كما سلط الضوء على العلاقات الثنائية بين الجانبين في جميع المجالات.
وأكد أردوغان على أن إقليم كوردستان والعراق محل إهتمام بالنسبة لتركيا، مجددا دعم بلاده الكامل لإقليم كوردستان في الحرب ضد تنظيم داعش.
وأضاف أنهم سوف يواصلون جهودهم من أجل تقوية وتعزيز علاقات الصداقة بين الجانبين، مشيرا إلى أن تركيا ستتعاون مع إقليم كوردستان في جميع المجالات.
من جانبه، أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان على أهمية تعزيز العلاقات بين أربيل وأنقرة، معرباً عن شكر وتقدير شعب وحكومة إقليم كوردستان لتركيا للمساعدات العسكرية والإنسانية التي قدمتها لإقليم كوردستان، كما أعرب عن أمله أن يهتم الطرفان أكثر بالعلاقات الإقتصادية والتجارية في شتى المجالات.
كما أكد الجانبان على أنه في خضم هذه الظروف سيستمر إقليم كوردستان وتركيا بهذه اللقاءات والمباحثات من أجل وضع أفضل صيغة لمواجهة المسألة وإستتباب الأمن في المنطقة بشكل عام، وفقا للبيان.
ووصل رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني إلى تركيا، أمس السبت، في زيارة رسمية، وفي مستهلها التقى مع رئيس رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، في قصر دولمه بهجه باسطنبول، حيث تم رفع علم اقليم كوردستان إلى جانب علم تركيا.
ويقول مراسل شبكة رووداو الاعلامية في اسطنبول إن الزيارة تتضمن ثلاثة محاور، أولها امكانية الحصول على قرض لاقليم كوردستان، والثاني كيفية تصدير الغاز الطبيعي من الاقليم إلى تركيا، والثالث التباحث بشأن معبر ابراهيم الخليل الحدودي الذي يغلق غالبا بسبب العمليات العسكرية الجارية في كوردستان تركيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق