الأحد، 20 ديسمبر 2015

القضاء: لامواقف مواقف سرية أو معتقلون دون أوامر قبض في مطار المثنى

نفى مجلس القضاء الاعلى وجود وجود مواقف سرية ومعتقلين دون اوامر قبض في سجن بمطار المثنى ببغداد.
وذكر بيان للسلطة القضائية الاتحادية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "وفداً قضائيا رفيع المستوى برئاسة المشرف القضائي القاضي نجم المشهداني قام زيارة مفاجئة الى السجن المركزي التابع الى مديرية الاستخبارات العسكرية في موقع مطار المثنى للاطلاع على أحوال النزلاء فيه".
وقال القاضي نجم المشهداني بحسب البيان، إن "لجنة قضائية زارت السجن المركزي التابع إلى مديرية الاستخبارات العسكرية".
وأضاف أن "النزلاء ابدوا ارتياحهم من الخدمات المتوفرة في السجن"، متابعاً ان " مجموع عددهم يبلغ 516 شخصاً، صدرت الاحكام القضائية بحق 107 منهم، والباقي قضاياهم في دور التحقيق، ومنهم 28 موقوفاً من العسكريين".
من جانبه، ذكر القاضي نائب المدعي العام المشرف على السجن بانه "لا توجد مواقف سرية" نافياً "وجود موقوفين دون مذكرة توقيف"، لافتا إلى أن "أمر الإفراج قضائياً عن المتهم ينفذ خلال 24 ساعة". 
واشار الى ان "السجن مكون من 6 قاعات خصصت واحدة منها للعسكريين"، وزاد أن "الطاقة الاستيعابية للسجن تتراوح بين 250-300 نزيلا"، مشدّداً على "عدم وجود أحداث أو نساء في السجن".
بدوره قال مدير السجن العقيد صادق عباس الجبوري، إن "الزيارات منتظمة وبنحو اسبوعي للنزلاء كما لهم الاتصال بذويهم بواسطة الهواتف بشكل مستمر".
وأكد أن "إدارة السجن توفر 3 وجبات طعام إلى النزلاء والمياه المعدنية، كما تولي اهتماماً بالجانب الصحي" مشيرا إلى أن "الطاقة الكهربائية متوفرة 24 ساعة يومياً، وان القاعات مجهزة بالتلفاز وأنظمة التدفئة والتبريد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق