السبت، 5 ديسمبر 2015

العبادي: نعمل على تمرير قانون جهاز مكافحة الإرهاب وسنضغط باتجاه إقراره بالبرلمان


أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن حكومته تعمل من أجل تمرير قانون جهاز مكافحة الإرهاب، وتعهد بأنه سيضغط باتجاه إقراره في البرلمان، فيما دعا إلى إبعاد الجهاز عن التسييس والحفاظ على استقلاليته.

وقال العبادي في بيان صدر على هامش زيارته مقر قيادة جهاز مكافحة الإرهاب وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الجهاز نجح في إثبات قوته على الأرض وتحقيق الانتصارات على العدو"، مشيرا إلى أن "الحفاظ على حيوية الجهاز وتقويته أمر أساسي للدولة العراقية".

وأضاف أن "الجهاز حيوي وأساسي في المنظومة الأمنية وهو قوة ضاربة بوجه الإرهاب وصموده بوجه العدو يمثل إعادة ثقة بالمنظومة الأمنية لان هذا الجهاز يدافع عن كل العراقيين بغض النظر عن الانتماء والدين والطائفة والقومية".

وبين العبادي أن "أهمية هذا الجهاز تأتي من مبدأين الأول تدريبه العالي والثاني التزامه بالقوانين فهو قوة منضبطة تحظى باحترام جميع العراقيين"، لافتا إلى "ضرورة إبعاد الجهاز وجميع القوات الأمنية الأخرى عن التسييس والحفاظ على استقلاليته وان تكون إدارته وارتباطه مركزيا".

وأشار العبادي إلى "أننا نعمل من اجل تمرير قانون جهاز مكافحة الإرهاب وسنضغط باتجاه إقراره في البرلمان"، موضحا أن "الجهاز يملك دورا أساسيا في ظرفنا الحالي ولدينا تحديين خارجي وداخلي ودعمنا للجهاز يمثل دعما للمنظومة الأمنية والوطن والمواطن".

وأبدى استغرابه من "محاولة البعض خلق حالة من الصراع والنزاع والمشاكل بين الأجهزة الأمنية والمتطوعين من أبطال الحشد الشعبي وكذلك بين الأجهزة الأمنية نفسها مما يجعلنا نضع علامة استفهام حولهم".

ودعا العبادي إلى "الاهتمام المتزايد بالجانب الاستخباري وان يتم كسب المواطنين وهو ما نجح الجهاز فيه"، مشيدا بـ"التضحيات التي قدمها الجهاز وأهمية رعاية عوائل الشهداء والجرحى".

وكان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح نعمان قال في (29 تشرين الثاني 2015)، إن تأخر إقرار قانون جهاز مكافحة الإرهاب يعود إلى "المنكافات السياسية"، مشيرا إلى وجود تضارب في الأنباء بشأن سحب الحكومة لقانون الجهاز من مجلس النواب من عدمه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق