الأحد، 13 ديسمبر 2015

مجلس الوزراء يطلق الاموال المجمدة في مديريات البلديات في المحافظات كافة


اعلن وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني ان مجلس الوزراء وجه بقيام وزارة المالية باطلاق الاموال المجمدة في مديريات البلديات في المحافظات كافة.
ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، عن الخيكاني القول خلال اجتماع عقد لهذا الخصوص بحضور عضو لجنة الخدمات النيابية النائب بيستان كامل والنائب امل مرعي ومديري الدوائر الخدمية التابعة للوزارة، أن "الغرض من هذا القرار هو استغلال السيولة النقدية المتوفرة في دوائر البلدية لأجل أقامة مشاريع جديدة خاصة بالطرق والجسور وشراء الاليات الخدمية التي تعزز عمل الدوائر البلدية" مشيرا الى "تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الاعمار استبرق الشوك لكيفية استغلال هذه الاموال وادارتها بموجب القانون".
واضاف الخيكاني، أن "هذه الاموال رصدت عن طريق الجباية وبيع قطع الاراضي وايجار المحلات والساحات والمتنزهات وغيرها وقد تم تكليف شركات الوزارة التنفيذية [أشور – حمورابي - المعتصم] لتنفيذ مشاريع الطرق الجديدة".
من جانبهم عبر النواب عن "تقديرهم للجهود المبذولة من قبل الوزارة وعلى رأسها وزير الاعمار في ملف تقديم الخدمات والسعي لتطوير الدوائر الخدمية في المحافظات كافة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق