الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

سليم الجبوري ينسحب من "اللجنة التنسيقية" ونائب يؤكد وقوفها مع تركيا ضد العراق

كشف النائب عن تحالف القوى العراقية مشعان الجبوري ، الاربعاء ، عن انسحاب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري من اللجنة التنسيقية للمحافظات المحتلة من داعش ، وفيما اكد ان اللجنة تتبنى الموقف التركي بشأن دخول قواتها الى العراق ، وصف اللجنة بانها امتداد لساحات الاعتصام وتريد تمزيق وحدة العراق .
وقال الجبوري لـ"عين العراق نوز" انني "لا استغرب تبني الهيئة التنسيقية العليا للمحافظات المحتلة من "داعش" للموقف التركي بشأن دخول قواتها العسكرية الى العراق وخروجها عن الموقف العراقي الرسمي" ، مبيناً ان "اسامة النجيفي رئيس هذه اللجنة يتكأ ويعتكز على تركيا بدعمه وهو شريك لها".
واوضح النائب عن تحالف القوى بأن "اللجنة التنسيقية تمثل امتدادا لساحات الاعتصام السابقة ومشروعها لتقسيم العراق وتمزيق وحدته" ، مشدداً "انها لا تمثل السنة المعتدلين في العراق بل تمثل الطائفيين والمشروع التحريضي ".
واكد الجبوري ان "اللجنة شهدت انسحاب اثنين من اعضائها وهمها سليم الجبوري و شعلان الكريم وقد تشهد انسحاب محمد تميم ايضاً" ، مضيفاً " انها ستشهد للمزيد من الانشقاقات في المستقبل القريب وسنتصدى لها بكل قوة ونسقطها".
وكشفت اللجنة التنسيقية العليا التي شكلت مؤخرا من قبل قيادات سياسية سنية، يوم امس الثلاثاء، عن استعدادات لسحب القوات التركية من العراق خلال الساعات المقبلة، وفيما عدت تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن تلك القوات "مؤشرا على عدم احتراف الدبلوماسية"، أكدت أن العبادي طلب "رسميا" من تركيا دعم العراق بالأسلحة والمستشارين.

فيما اعلن النائب عن ائتلاف الوطنية شعلان الكريم ،انسحابه من الهيئة التنسيقية العليا للمحافظات المحتلة من "داعش" ، فيما بين ان رفضه للتدخل التركي في العراق كان احد الاسباب التي ادت الى انسحابه من اللجنة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق