الخميس، 24 ديسمبر 2015

العاني: عدم مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الرمادي جعل المعركة نظيفة


اعتبر النائب عن اتحاد القوى العراقية ظافر العاني، الخميس، ان عدم مشاركة الحشد الشعبيفي تحرير الرمادي جعل المعركة "نظيفة"، فيما دعا المخلصين في الحشد الشعبي الى السماح بتحرير المحافظات نن دون "تدخلات سياسية".

وقال العاني في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "معركة تحرير الرمادي اختصت فيها مزايا عديدة تقف في مقدمتها انها جاءت خالية هذه المرة من التعقيدات الطائفية التي تلوثت بها معارك سابقة مثل تكريت وبيجي وجرف الصخر وغيرها"، معتبرا ان "عدم مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الرمادي جعل المعركة نظيفة".

واضاف العاني ان "معركة الرمادي امتازت بانها تدار ولحد الان بمهنية لان الذين يقارعون الارهاب الداعشي هم رجال المؤسسة العسكرية العراقية الباسلة والسكان المحليين من ابناء العشائر في الانبار، فضلا عن مساعدة التحالف الدولي من خلال القصف الجوي".

ودعا العاني الى "حث المخلصين في الحشد الشعبي ان يسمحوا لمحافظاتنا بالتحرر من دون تداخلات سياسية تربك المشهد الامني وتضيف تعقيدات لامبرر لها"، لافتا الى ان "ابناء المناطق المحتلة من الارهاب أولى بهذه المهمة ماداموا قادرين عليها".

وأكد مجلس محافظة الانبار، امس الأربعاء (23 كانون الاول 2015)، أن معركة تحرير مدينة الرمادي تحتاج الى وقت ولا يمكن أن تحسم في يوم يومين، وفيما بين أن كل ما موجود في المدينة مفخخ، أشار الى أن عناصر "داعش" الذين يقاتلون في الرمادي حالياً عبارة عن "قنابل متحركة على الأرض".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق