الأحد، 13 ديسمبر 2015

نائبة تكشف عن موازنة رئاسة الجمهورية بعد تخفيضها


كشفت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، الأحد، عن موازنة رئاسة الجمهورية بعد تخفيضها، وفيما أشارت إلى أن التخفيض شمل الدرجات الوظيفية وعدد العجلات المستخدمة، لفتت إلى أن تلك التخفيضات تم التصويت عليها بصورة نهائية داخل اللجنة المالية.

وقالت التميمي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "موازنة عام 2016 شهدت عدة تعديلات، من بينها ما يتعلق برئاسة الجمهورية، إذ تضمنت تقليص الدرجات الوظيفية لوكيل الوزير للفئة (أ) من (49) درجة إلى (17)، والفئة (ب) من (23) إلى (14) درجة وظيفية"، لافتة إلى أن "موازنة رئاسة الجمهورية بلغت حوالي (54) مليار دينار، بعد إجراء التخفيضات عليها".

وأضافت التميمي، أن "السيارات الخاصة بالرئاسات الثلاث حددتها اللجنة المالية بخمس سيارات لكل منها، والوزير بثلاث سيارات، فضلا عن وكيل الوزير والمدير العام فحُددت لهم سيارتين"، مبينة أن "تكاليف الوقود والصيانة ستصرف من رواتبهم الخاصة ولا تتحملها موازنة الدولة.

وأوضحت التميمي، أن "التعديلات الخاصة بالرئاسات الثلاث تم الاتفاق والتصويت عليها بصورة نهائية داخل اللجنة المالية"، مؤكدة أن "اللجنة ستعقد اجتماعها يوم غد الاثنين لمناقشة زيادة موازنتي الحشد الشعبي والنازحين، إضافة إلى وضع التفاصيل النهائية لموازنة الوزارات".

وكشف رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس السبت (12 كانون الاول 2015) عن انخفاض مواردالعراق الحقيقية الى 60%، داعياً الى اعداد موازنة تقلل العجز لحدود مقبولة.

وكانت اللجنة المالية النيابية اعلنت امس السبت، أن الموازنة المالية لعام 2016 تتضمن استقطاع 3% من رواتب موظفي الدولة المتقاعدين، مبينة أن الاموال المستقطعة ستخصص للحشد الشعبي والبيشمركة والنازحين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق