الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

الجبوري يهنئ العراقيين باقرار الموازنة ويؤكد: انجزت بوقت قياسي

هنأ رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الأربعاء، الشعب العراقي بإقرار موازنة العام المقبل 2016، وقدم شكره الى اللجنة المالية وكافة أعضاء مجلس النواب،
وفيما أكد أن موازنة العام المقبل اهتمت بالنازحين وقوات الحشد الشعبي، أكدت اللجنة المالية في مجلس النواب تخصيص راتب شهري للعوائل النازحة عن طريق البطاقة الذكية في الموازنة المقبلة.
وقال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أعضاء اللجنة المالية في مبنى البرلمان، حضرته (المدى برس)، " نبارك للشعب العراقي اقرار موازنة العام المقبل قبل قدوم العام الجديد وكل الشكر للجنة المالية وأعضاء مجلس النواب على هذا الانجاز"، مبيناً أن "موازنة العام المقبل اهتمت بالنازحين وقوات الحشد الشعبي نظراً للظرف الصعب الذي يمر به البلاد".
وأضاف الجبوري، أن "الطلبات التي قدمت الى رئاسة مجلس النواب جميعها أخذت بالاعتبار وكل الطلبات عرضت ومجلس النواب حسم الأمر"، مشيراً الى، أنه "تم النظر بما يراه ديوان الرقابة المالية وضمن ذلك في الموازنة".
من جانبه قال رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب فالح المساري، خلال المؤتمر، أن "مجلس النواب حرص على استضافة المؤسسات المالية وأخذت بنظر الاعتبار أعضاء مجلس النواب وكان باهتمامه الوضع الأمني والنازحين والحشد الشعبي"، مؤكداً أنه "تم الأخذ بنظر الاعتبار أسعار النفط وضغط للنفقات بموجب نصوص رقابية واهتممنا بالقطاع الخاص ومستحقاته للدولة".
وفي سياق متصل، أكد نائب رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب احمد المساري، خلال المؤتمر، أن "موازنة العام المقبل خصصت منحة شهرية للعوائل النازحة بواسطة البطاقة
الذكية والاهتمام الكامل بملف النازحين".
وكان مجلس النواب العراقي اقر، اليوم الاربعاء، بالاغلبية الموازنة المالية للعام المقبل 2016، باكثر من 105 ترليونات دينار عراقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق