الجمعة، 11 ديسمبر 2015

السهلاني:تصريح البارزاني باعتبار الإقليم ليس طرفاً بصراع بغداد وأنقرة مثيرة للسخرية

عد عضو لجنة العلاقات الخارجية هلال السهلاني، اليوم الجمعة، تصريح رئيس حكومة إقليم كردستان مسعود بارزاني بأن الإقليم ليس طرفا في النزاع بين بغداد وأنقرة بالمثيرة للسخرية، داعياً الحكومة إلى التعامل مع تلك التصرفات بجدية ووضع النقاط على الحروف.
وقال السهلاني في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، "لا نفهم كيف تتعامل حكومة إقليم كردستان مع بغداد، هل على أساس أنها جزء من الدولة العراقية وان قوات البيشمركة التي تتسلم رواتبها من الحكومة الاتحادية جزء من منظومة الدفاع العراقية، أم أنها دولة مستقلة وما يربطها مع بغداد سوى الموازنة والنفط ولا يوجد غير ذلك".
وأضاف السهلاني، أن "تصريحات البارزاني ومسؤولين في حكومة الإقليم بان كردستان لن تكون طرفا في أزمة الصراع الحالي بين بغداد وأنقرة، على خلفية دخول قوات تركيا إلى أطراف الموصل، هي مثيرة للسخرية ومضحكة"، مشيرا إلى أن "الإقليم دائما ما يردد تلك العبارات".
وبين السهلاني، أن "ما نفهمه من تلك التصرفات ان حكومة كردستان تخطط لإنشاء دولتها المزعومة على حساب ارض العراق وسيادته وأمواله"، داعيا الحكومة إلى "التعامل مع تلك التصرفات بأكثر حكمة وجدية ووضع النقاط فوق الحروف".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق