الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

رئيس مجلس الشيوخ الايطالي يشكر الجبوري ويؤكد: نشارك بحماية آثار العراق ونساعد النازحين


أكد رئيس مجلس الشيوخ الايطالي بيترو كراسو، اليوم الثلاثاء، مشاركة ايطاليا بحماية الآثار العراقية وتقديم المساعدة للنازحين وعدد من المجالات، فيما قدم شكره لرئيس البرلمان سليم الجبوري لـ"جهوده" في مجال المصالحة الوطنية.
وقال كراسو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان سليم الجبوري عقد بمقر البرلمان وحضرته (المدى برس)، إن "ايطاليا تشارك بدعم العراق خارج النطاق العسكري بحماية الآثار ومساعدة النازحين وعدد من المجالات".
وقدم كراسو، شكره "لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري للجهود التي يقدمها في مجال المصالحة الوطنية وتقديم المساعدات"، مبيناً أنه "ناقش مع الرئيس جميع المواضيع التي تتعلق بالعلاقات والمساهمات التي يقدمها التحالف الدولي من أجل الحرب ضد الإرهاب و(داعش)".
وكانت الحكومة الايطالية أعلنت، في (16 كانون الأول 2015)، عن إرسال 450 جندياً لحماية سد الموصل من الانهيار، وفيما حذرت من انهيار السد الذي يوفر "المياه والطاقة الكهربائية لأكثر من مليون شخص"، أكدت أن السد المهدد بالسقوط يقع بمحاذاة مناطق تنظيم (داعش).
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر رد، في (20 كانون الأول 2015)، على نية ايطاليا إرسال قواتها إلى سد الموصل لحمايته، ووصفه "استخفافاً بسيادة واستقلال العراق"، وفيما دعا الحكومة إلى إصدار "قرارات صارمة" ضد التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية، حذر "من بداية النهاية".
يذكر أن تنظيم (داعش) قد استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها "انتهاكات" كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية "جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق