الاثنين، 21 ديسمبر 2015

النزاهة النيابية تعلن انجاز ملفات الفساد الخاصة بامانة بغداد والدفاع والتحقيق بملف دروع الداخلية


اعلنت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الاثنين، انجازها لعدة ملفات فساد خاصة بامانة بغداد ووزارة الدفاع، واستمرار تحقيقها بملف الدروع بوزارة الداخلية، مؤكدة ارسالها عدة ملفات الى هيأة النزاهة لاكمال اجراءات التحقيق .
وذكر مقرر لجنة النزاهة جمعة البهادلي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان "كل ملفات الفساد في امانة بغداد ووزارتي الدفاع انتهينا من التحقيق فيها وارسلناها الى هيأة النزاهة منذ فترة طويلة وننتظر من الهيأة انجاز التحقيق فيها وارسالها الى القضاء لاصدار الحكم حولها ".
وتابع "ارسلنا الكثير من ملفات الفساد ،التي تخص امين بغداد السابق نعيم عبعوب والاسبق صابر العيساوي، حول ملفات الفساد الخاصة بقناة الجيش وخط الخنساء ومشروع ماء الرصافة ومعمل تدوير النفايات في قضاء التاجي ، وغيرها من الملفات وتم ارسالها الى النزاهة ، وكذلك انتهينا من التحقيق بلمفات العقود الكبيرة بوزارة الدفاع التي تشوبها شبهات فساد، بينها الطائرات التشيكية ، والمدرعات الكرواتية ".
واكمل ان " اللجنة في طور التحقيق بقضية الدروع في وزارة الداخلية، ونحقق في ملف فساد وزارة الصناعة حول صناعة هذه الدروع ، مبينا انه "تم استضافة مسؤولين في وزارتي الداخلية والدفاع للتحقيق في تلك الملفات وننتظر من هيأة النزاهة البدء باجراءاتها وارسال هذه الملفات الى القضاء ".
يشار الى ان المرجعية الدينية العليا وجهت في اكثر من خطبة الى القضاء على ظاهرة الفساد التي نخرت جسد الدولة ، والضرب بيد من حديد على مافيات الفساد مهما كانت انتماءاتها الحزبية والفئوية .
فيما كشفت لجنة النزاهة النيابية في وقت سابق عن انخفاض الضغوطات السياسية على عمل اللجنة ، مشيرة الى وجود تعاون بين القوى السياسية للقضاء الفساد المستشري في جسد الدولة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق