الاثنين، 28 ديسمبر 2015

مكتب بارزاني: انتصار الرمادي نوعي مهم وفتح باباً لتحرير الموصل

بارك مكتب رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بتحرير مركز مدينة الرمادي من عصابات داعش الارهابية.
وقال المستشار الاعلامي لمكتب رئيس الاقليم كفاح سنجاري لوكالة كل العراق [أين] "نبارك بهذا الانتصار للقوات العراقية في الرمادي التي دعمت انتصارات وقتال البيشمركة في اطراف مدينة الموصل وهي دعم معنوي لتحرير كامل الاراضي العراقية من ارهابيي داعش".
وأضاف ان "القوات العراقية حققت بتحرير الرمادي انتصارات نوعية مهمة جدا بعد قتال ضروس استمر لعدة اسابيع مع قوى إرهابية كانت تسيطر على هذه المدنية".
وأشار سنجاري الى انه "بانتصار القوات العراقية على هذه المدينة فتحت بوابة جديدة لتحرير مدينة الموصل".
وأشار الى ان "الامور الان اصبحت اكثر ملاءمة لتحرير الموصل بالتعاون مع قوات البيشمركة والتحالف الدولي الذي سيعمل لتحرير كامل الاراضي العراقية من رجس احتلال منظمة ارهابية غريبة عن طبائع العراقيين وعادائتهم وتقاليدهم".
وكانت قيادة العمليات المشتركة قد اعلنت اليوم الاثنين تحرير مدينة الرمادي بالكامل من عصابات داعش الارهابية ورفع العلم العراقي فوق المبنى الحكومي وسط المدينة، وأكدت ان عمليات استعادة المدن ستتواصل حتى يكتمل تحرير بقية المدن العراقية من الارهابيين في البلاد واعادة النازحين اليها.
يشار الى ان القوات العراقية قد تمكنت من استعادة المبنى الحكومي عسكريا منذ مساء امس الاحد الا انها ارجأت اعلان النصر الى اليوم حتى الانتهاء من رفع العبوات الناسفة داخله ورفع العلم العراقي فوقه.
وباستعادة الرمادي فان داعش لم تعد تسيطر الا على مدينة الموصل وبعض البلدات المتفرقة في محافظات كركوك وصلاح الدين والانبار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق