الاثنين، 2 يناير 2017

العبادي يحذر من هجمات.. وهولاند: أسابيع للقضاء على داعش ونهايته في الموصل


حذر رئيس الوزراء حيدر العبادي، من هجمات محتملة قد تنفذها عصابات داعش الارهابية بسبب هزائهما المتوالية في محافظة نينوى، فيما أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قرب القضاء على داعش.
ودعا العبادي في مؤتمر صحفي مشترك مع هولاند، "المواطنين والقوات الامنية الى الحيطة والحذر لان داعش سيحاول بث الفرقة بين العراقيين عن طريق العمليات الارهابية".
وأكد ان "التحالف الدولي ليس له قوات قتالية على الارض ودوره يقتصر على اسناد القوات العراقية وكل ما يشاع خلاف ذلك كذب".
وأشار العبادي الى "أننا نواجه منظمة ارهابية عالمية والتعاون الاستخباري مع فرنسا والدول الاخرى امر ضروري للقضاء على مخططاتها الاجرامية".
وتابع "نتعاون مع دول صديقة لتوفير المعلومات الاستخبارية حول وجود الارهابيين في بلدانهم".
من جانبه قال هولاند: لم نعد نتحدث عن سنوات وانما اسابيع لتحرير الموصل، والقضاء على داعش في العراق" مؤكدا ان "داعش يتراجع في العراق وسنرى نهايته قريبا في الموصل".
وبين "اتفقنا مع القيادة العراقية على ان يكون المقاتلون على الارض من العراقيين حصرا".
وأضاف الرئيس الفرنسي، ان "داعش يتراجع أمام القوات العراقية وسوف نرى نهايته قريبا في الموصل" لافا الى ان بلاده "تدعم القوات العسكرية في تحرير الموصل وتوفير سبل حماية المدنيين في مناطق العمليات".
واوضح ان "زيارتي الى بغداد تأتي تعبيرا عن تضامن فرنسا ودعمها الفاعل لعملية الموصل" معربا عن "تضامن فرنسا مع الشعب العراقي في الحرب على الارهاب وأهنئ العراقيين بانتصارات الموصل".
وأشار هولاند الى ان "فرنسا ستشارك بكامل طاقتها في عملية اعادة اعمار الموصل بعد تحريرها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق