الأربعاء، 21 أكتوبر 2015

زيباري: الحكومة لم تمس الرواتب وانما خفضت المخصصات فقط

اكد وزير المالية هوشيار زيباري، الاربعاء، ان الحكومة لم تمس رواتب الموظفين، مبينا انها خفضت المخصصات فقط، فيما اشار الى ان نسبة النفقات الجارية من الرواتب بلغت 72.2% في موازنة 2016.

وقال زيباري في مؤتمر صحافي عقده في مبنى الوزارة وحضرته السومرية ينوز ان "الحكومة لم تمس رواتب الموظفين"، مبينا ان "التخفيض جاء للمخصصات من ذوي الرواتب العليا في حين تم رفع رواتب الدرجات العليا ".

وتابع زيباري ان "الاجراءات والإصلاحات الادارية والاقتصادية التي اتخذتها الحكومة لاصلاح البنية الاقتصادية للبلد بهذا الشان تعتبر صحيحة وحقيقية بهدف الوصول للمطلوب ،مبينا ان التظاهرات والاحتجاجات تاتي لزيادة هذه التخصيصات" .

وأشار زيباري الى ان "نسبة النفقات الجارية لضمن موازنة العام المقبل من رواتب والتزامات اخرى بلغت 72.2% ، لافتا الى ان "الحكومة عملت بشكل كبير على ضغط النفقات العامة وبالشكل الذي سيكون في نهاية العام 2016 الحصول على مبالغ قد تصل الى 60% من كل التخصيصات الموجودة للوزارات والهيئات".

يشار إلى أن موظفي الرئاسات الثلاث والتعليمالعالي ، الثلاثاء، تظاهروا احتجاجا على سلم الرواتب الجديد، وللمطالبة بعدم تخفيض المخصصات.

وذكر أن رئيس كتلة كفاءات النيابية هيثم الجبوري اعتبر، الاثنين (19 تشرين الأول 2015)، سلم رواتب الموظفين الجديد بأنه "مجحف وغير مدروس"، وفيما بين أنه سيستقطع من الدرجات العليا مليوني دينار ويزيد الطبقات الدنيا بنحو 30 ألف دينار، شدد على ضرورة أن لا يكون الراتب عرضة "لمزاجية شخص" أو ردة فعل لفعل غير مدروس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق