الجمعة، 30 أكتوبر 2015

الجعفري من فيينا:ليكن الرد على الارهاب عالمياً

وصل وزير الخارجية إبراهيم الجعفري،الجمعة، إلى العاصمة النمساوية فيينا تلبية لدعوة رسمية وجهها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمشاركة في الاجتماع الوزاري الخاص بمناقشة الملف السوري.
وقال الوزير في بيان له تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه أنَّ "العراق يدعم كل المساعي والمبادرات الرامية لحل الأزمة السورية وعودة الأمن والاستقرار والقضاء على الإرهاب في المنطقة والعالم، مؤكداُ موقف العراق الداعم لوحدة الشعوب وحرية تقرير مصيرها بنفسها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان".
واضاف أنَّ "العراق يُصر على ضرورة اعتماد الحل السياسي الذي نادى به منذ اليوم الأول للأزمة السورية والتأكيد على دعم جهود المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا وتوحيد الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب في العراق وسوريا وكل دول العالم".
واوضح الجعفري ان"العالم اليوم يشهد حرباً عالمية متمثـلة بحرب عصابات داعش الإرهابية التي استهدفت مدن العالم كافة، موضحاً بالقول أنَّ "العراق اليوم هو خط المواجهة الأول لإرهابيي داعش دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع"، مشيراً الى ان "القوات المسلـحة وأبناء الحشد الشعبي والعشائر والبيشمركة يحقـقون انتصارات متتالية ويدحرون عصابات داعش الإرهابية".
واكد بحسب البيان على أن "يكون الرد اليوم رداً عالمياً يساهم في القضاء على الإرهاب ومنع انتشاره ومساندة كل الدول التي تواجه هذا الخطر المشترك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق