الجمعة، 30 أكتوبر 2015

الرئاسات الثلاث تبحث ملف الاصلاحات والتطورات الامنية وتؤكد اهمية اتخاذ خطوات تقشفية مدروسة

اجتمع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري في قصر السلام ببغداد مساء امس الخميس .
وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم انه " جرى خلال الاجتماع بحث الوضع الأمني والاقتصادي وملف الاصلاحات، وسبل معالجة القضايا والتحديات الأساسية الراهنة".
وحيا المجتمعون " الانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة ضد تنظيم داعش الارهابي وتحرير كامل قضاء بيجي ومناطق في جبل مكحول وبلدات في الأنبار وكركوك، وأشادوا بالعزيمة العسكرية للجيش العراقي والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي والبيشمركة وأبناء العشائر".
وجدد الاجتماع بحسب البيان على " ضرورة مواصلة السعي لتوفير أجواء ومتطلبات عودة النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية ومن ضمنها المصالحة المجتمعية والوطنية".
وعبر المجتمعون عن " أملهم في عودة الاستقرار إلى سوريا بعد القضاء على داعش، وانه سيكون للعراق دور فاعل في تحقيق هذا الاستقرار ضمن الجهود الدولية".
وناقش الرؤساء الثلاثة " الوضع المالي والاقتصادي، وتوصلوا إلى ضرورة اتخاذ خطوات تقشفية مدروسة بجانب خطوات أخرى لاخراج العراق معافى من الضائقة المالية التي يواجهها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق