الأربعاء، 14 أكتوبر 2015

الجعفري يترأس اجتماع قادة التحالف الوطني بحضور العبادي لبحث ملفات الامن والسياسية

عقدت الهيئة القياديّة للتحالف الوطنيِّ العراقيِّ اجتماعها الدوريَّ برئاسة إبراهيم الجعفريّ،الاربعاء، وحُضُور رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العباديّ.
ووذكر بيان للتحالف تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه ،انه"ناقش المُجتمِعون الملفَّ الأمنيَّ، وتطوُّرات الوضع الميدانيِّ، كما استمعوا لشرح من السيِّد رئيس الوزراء، وأكـَّدوا دعمهم الكامل للقوى الأمنيّة، والحشد الشعبيِّ، والبيشمركة، وأبناء العشائر، وضرورة توفير المُستلزَمات كافة؛ لإدامة زخم المعركة وُصُولاً إلى تطهير كلِّ شبر من أراضي العراق من عصابات داعش الإرهابيّة".
وشدَّد التحالف الوطنيُّ على أنَّ "المعركة ضدَّ داعش هي معركة كلِّ البشريّة، وأنَّ على المُجتمَع الدوليِّ أن يدعم، ويُسانِد العراق من دون أن يدخل العراق ضمن تقاطـُع المَحاور، بل السعي للعمل مع الحفاظ على استقلاليّة القرار العراقيِّ، وسيادة البلد".
كما أبدى "المُجتمِعون دعمهم للإجراءات الحكوميّة في تطوير، وتحسين ملفِّ الخدمات، والاهتمام الجادِّ بإصلاح الخلل، والعمل على توفير أفضل الخدمات لأبناء شعبنا، وتذليل كلِّ المُعوِّقات التي تقف أمام تحقيق هذا الهدف".
وعبَّرَ المُجتمِعون عن" قلقهم ممّا يحصل في إقليم كردستان، داعين جميع الأطراف في الإقليم إلى اعتماد لغة الحوار التي هي السبيل الأمثل لحلِّ المشاكل، والحفاظ على وحدة الصفِّ، واحترام القوانين، والمُؤسَّسات الدستوريّة، وضمان التعبير عن الرأي بالطرق السلميّة".بحسب البيان
وتابع البيان انه"جَرَت مُناقشة التطوُّرات، والمُستجدّات السياسيّة في المنطقة، وضرورة العمل مع الدول الإقليميّة، والمُجتمَع الدوليِّ من أجل إيجاد أجواء مُناسِبة في المنطقة تنعكس على شُعُوب المنطقة بالأمن، والاستقرار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق