الجمعة، 30 أكتوبر 2015

انقسام دولة القانون.. مناصرو المالكي يتخلفون عن حضور اجتماع دعا إليه العبادي

كشف مصدر مقرب من حزب الدعوة الاسلامية لـ"الغد برس" اليوم الجمعة، عن "قيام العبادي بالدعوة الى اجتماع لقيادات الكتلة في مكتبه للاستفسار من موقف الكتلة ازائه، ودراسة البيان الذي يؤشر وجود انشقاق داخل كتلة دولة القانون"، مشيرا الى ان "قيادات في حزب الدعوة تواجدوا في الاجتماع، واعتبروا الخلاف داخل كتلة دولة القانون وليس داخل الحزب، في محاولة لابعاد الانشقاق عنه".

واشتدت الخلافات في كتلة دولة القانون على خلفية قيام العشرات من الكتلة باصدار بيان يمهلون فيه العبادي 72 ساعة للعدول عن قراراته "الفردية" او سحب التفويض عنه.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الخلافات داخل حزب الدعوة هي الاساس في كتلة دولة القانون، وهناك من يحرك الافراد المستقلون للانضمام الى احدى الجبهتين داخل الحزب"، موضحا ان "جبهة نوري المالكي ادعت انها لم تستطع حضور الاجتماع بسبب الامطار وتواصلهم مع المواطنين والجهات المختصة للتخفيف عن كارثة غرق المنازل والمناطق السكنية، في حين حضر مناصرو العبادي فقط".

ورفض المصدر الادلاء بمزيد من التفاصيل، لكنه بين ان "العبادي طالب القيادات داخل الكتلة بايضاح الموقف النهائي للكتلة، ان كانت تنوي البقاء ككتلة موحدة، او الانشقاق داخل البرلمان، باعتبار ان موقف نحو 45 منهم ازعجه بشكل شخصي".

والخلافات بين العبادي والمالكي نشبت منذ تولي العبادي منصب رئيس الوزراء، ولكنها بقت دفينة لحين وصف العبادي المالكي بالقائد الضرورة في مؤتمر صحفي عقده في احدى المناسبات، وعاد بعدها ليكتب اعتذارا غير واضح.

واوضح المصدر ان "تصريح العبادي في المؤتمر الصحفي جاء على خلفية علمه بتحريك المالكي كتلة دولة القانون في البرلمان لسحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي اثناء استجوابه مطلع الشهر الحالي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق