الأربعاء، 14 أكتوبر 2015

اتصالات سرّية لعلاوي مع المُعارضة لسحب الثقة عن العبادي:إيعاز إقليمي

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون احمد البدري ،الاربعاء، نائب رئيس الجمهورية "المُقال" إياد علاوي بإجراء اتصالات مع قوى مُعارضة للحكومة العراقية لسحب الثقة عن رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وقال البدري لـ/موازين نيوز/ ان "هنالك بعض الكتل السياسية تعمل وفق اوامر خارجية ومن دول اقليمية ، ولن يكون هنالك اي استقرار للبلاد مادامت تلك الكتل تتلقى الدعم والتمويل من دول هي بالاساس داعمة للارهاب"،مضيفا ان "علاوي يجري اتصالات مع قوى معارضة للحكومة ومع الرافضين للاصلاحات لسحب الثقة من العبادي بأيعاز من دول اقليمية".
وبين النائب عن ائتلاف دولة القانون ان "ما يجري في البلاد من مشاكل ومصائب هو سببها تنافر الكتل السايسية والتي يأتي تأثيرها على الشارع العراقي سلباً وان اي استقرار في البلاد فهو مرهون بالعمل المشترك للكتل السياسية"،موضحا ان "تلك الاتصالات لقادة الكتل السياسية جاءت باوامر وايعازات الدول الاقليمية مستغلة بذلك بطء الاصلاحات التي تبناها العبادي".
يذكر ان "مصادر سياسية مطلعة كشفت وجود تفاهمات "سرية" بين نائبي رئيس الجمورية "المُقالين" اياد علاوي وأسامة النجيفي للعودة الى منصبيهما من جديد برعاية اقليمية"،مبينة وجود "نيّة" لخلق جبهة "شيعية/سنية" لرفض الإصلاحات التي اطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي".
فيما أكد "النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ان دعوات نائب رئيس الجمهورية وزعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي لتغيير رئيس الوزراء حيدر العبادي جاءت تنفيذا لتوصيات مؤتمر الدوحة "التآمري".
يشار الى ان "زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي قد دعا الى تغيير رئيس الوزراء حيدر العبادي وتكليف "أحد المقتدرين" بدلا منه"، مشددا على ضرورة "إعادة النظر في السلطة التنفيذية وإشراك بعض قوى "الحراك الشعبي" وبعض القوى التي ما تزال خارج العملية السياسية فيها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق