الاثنين، 31 أكتوبر 2016

جبهة الإصلاح تجمع تواقيع 45 نائباً لاستجواب وزير التربية


أعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الصافي، اليوم الاثنين، عن جمع تواقيع 45 نائباً لتقديم طلب استجواب وزير التربية محمد اقبال في جلسة يوم غد الثلاثاء.
وقال الصافي في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، إنه "تم جمع تواقيع 45 نائباً من مختلف الكتل لتقديم طلب رسمي الى هيئة رئاسة البرلمان خلال استئناف الجلسات يوم غد الثلاثاء، لاستجواب وزير التربية محمد اقبال عن موضوع نقص كتب المناهج الدراسية".
وأضاف الصافي أن "طلب الاستجواب تبناه النائب عن جبهة الاصلاح علي البديري"، مبيناً أن "لجنة التربية النيابية أيضاً لديها طلب سابق لاستجواب الوزير اقبال يتعلق بملفات فساد مالي واداري عن التعيينات ومشاريع وعقود الوزارة من قبل النائب كاظم الصيادي".
وأشار النائب عن دولة القانون أن " البرلمان كلف لجنة مشتركة تضم اعضاءً من لجنتي النزاهة والتربية النيابيتين للتحقق من اتهامات طالت وزير التربية بعد ورود اسمه خلال جلسة استجواب وزير الدفاع السابق خالد العبيدي آنذاك"، لافتاً الى ان" اللجنة المشتركة هي الأخرى بصدد تقديم طلب لاستجواب وزير التربية عن ذلك".
وكان العشرات من الطلبة وأولياء أمورهم تظاهروا، اليوم الاثنين، امام مبنى وزارة التربية وسط بغداد، احتجاجاً على نقص المناهج الدراسية، وفيما اتهموا وزير التربية محمد اقبال بـ"الفساد"، طالبوا بتوفير الكتب المنهجية في المدارس.
وكانت وزارة التربية أبدت، أمس الأحد،(30 من تشرين الاول 2016)، استغرابها من طروحاتٍ تُحمّل الوزارة مسؤولية الوضع الاقتصادي الذي يعيشه العراق، وفيما أكدت أن قرار تخفيض موازنة طباعة الكتب شارك الجميع باتخاذه ضمن مجلس الوزراء، طالبت برفع سقف التخصيص لكي لا تكرر المشكلة في العام المقبل.
يشار الى أن العشرات من المتظاهرين في عدد من المحافظات العراقية تظاهروا خلال الايام القليلة الماضية للمطالبة بإصلاح العملية التربوية وتوفير المناهج والمستلزمات المدرسية.
وتشكو معظم المدارس العراقية من عدم توفر الكتب المدرسية مما اضطر اولياء امور الطلبة الى شراء تلك الكتب من الاسواق السوداء وبأسعار مرتفعة، فيما استغرب الكثيرون من نقص الكتب في المدارس وتوفرها بكثرة في المكتبات والاسواق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق