الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

التربية النيابية تحمل مجلس الوزراء مسؤولية "الفشل" في توزيع الكتب المدرسية


حملت لجنة التربية النيابية، الاربعاء، مجلس الوزراء مسؤولية "الفشل" في عدم توزيع وزارة التربية للكتب المدرسية على الطلبة، فيما اشارت الى وجود جهات تغطي على هذا "الفشل" داخل البرلمان.

وقال عضو اللجنة النائب كاظم الصيادي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الذي يتحمل الفشل الحكومي بعدم توزيع الكتب على طلبة المدارس هو مجلس الوزراء بكافة اعضاءه"، مشيرا الى ان "وزير التربية طالب بزيادة مخصصات الاموال المخصصة لطباعة الكتب والمستلزمات، إلا أن الحكومة في وادٍ ووزارة التربية ومتلطباتها في وادٍ آخر".


واضاف الصيادي أن "لجنة التربية النيابية طالبت قبل اقرار الموازنة المالية بأن تكون هناك دراسة لقضية الاموال المخصصة لطباعة الكتب ومستلزمات الطلبة ولم يأخذ بها بسبب التقشف"، موضحاً أن "اللجنة طالبت أيضاً باجراء تحقيق بشأن عدم توزيع الكتب على الطلبة".

وتابع، "للأسف لم تجد مطالبتنا تلك الاذان الصاغية لوجود من يغطي فشل الحكومة ومنها داخل لجنة التربية"، داعياً "الجهات المتعلقة بالنزاهة بفتح تحقيق بشان هذا الفشل الحكومة".

وعزا وزير التربية محمد اقبال، امس الاثنين، عدم توزيع الكتب المدرسية على الطلاب لقلة التخصيصات المالية، وأكد أن ظاهرة تسريب هذه الكتب للاسواق هي قديمة وليست بالجديدة.

يذكر ان وزارة التربية قد تلكأت بشكل كبير خلال العام الدراسي الحالي 2016-2017 من توزيع الكتب الدراسية على الطلاب ولكافة المراحل، مما دفع بأولياء امور الطلبة الى شرائها من الاسواق وبأسعار باهضة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق