الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

الجبوري: الطبقة السياسية الحالية توشك على إعلان عجزها عن إدارة شؤون البلاد


اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأربعاء، أن الطبقة السياسية الحالية توشك على إعلان "عجزها" عن إدارة شؤون البلاد، مشيرا إلى أن العراق بحاجة لجيل جديد من الأحزاب والشخصيات السياسية لتكون قادرة على إخراجه من أزمته الحالية.

وقال الجبوري في كلمة ألقاها خلال ملتقى الشرق الأوسط للدراسات المنعقد في أربيل، بحسب بيان لمكتبه تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "وحدة العراق لا تتقاطع مع الأنماط الفدرالية والسلم الأهلي أهم من كل اعتبار وبالتالي فإذا تحقق ذلك ضمن إطار جديد فأعتقد انه من المرجح أن يميل إلى كفة السلام وحقن الدماء".


وأضاف الجبوري أنه "لا يمكن أن نتعامل مع الديمقراطية بمكيالين لذا أن نتحمل كل سلبياتها مقابل الحصول على امتيازاتها"، لافتا إلى أن "من يؤمن به الصندوق الانتخابي عليه أن يتحمل كل تبعات اختيارات الشعب ويحترمها".

وتابع أن "الطبقة السياسية الحالية توشك على إعلان عجزها في إدارة شؤون البلاد"، مشيرا إلى أنه "لما يقرب من عقد ونصف بعد التغيير والواقع يتطلب جيلا جديدا من الأحزاب والشخصيات السياسية قادرة على إخراج العراق من أزمته".

يُشار إلى أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وصل، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إلى محافظة أربيل للمشاركة في ملتقى الشرق الأوسط للدراسات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق