الاثنين، 31 أكتوبر 2016

السفير البوسني يؤكد سعي بلاده لإقامة أفضل العلاقات مع العراق

دعا وزير الخارجية ابراهيم الاشيقر الجعفري، البونسة والهرسك، الاثنين، الى التنسيق لمكافحة الارهاب بين البلدين ، فيما أكد السفير البوسني هارس لوكوفيتس "سعي بلاده الى إقامة أفضل العلاقات مع العراق وتفعيل المصالح المشتركة".
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، اليوم، ان "الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير البوسنة والهرسك الجديد في بغداد هارس لوكوفيتس".
ودعا الجعفري بحسب البيان إلى "تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين وتوقيع الاتفاقات التي من شأنها فتح آفاق التعاون المُشترَك"، مُشيراً إلى "ضرورة التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب سيما أنَّ العراق يُواجه إرهاباً عالمياً يستهدف الإنسانية كلها وعلى دول العالم أن تقف إلى جانبه وتقديم المستلزمات الضرورية للقضاء على الإرهاب".
وعبر الجعفري "عن تمنيه الموفقية والنجاح للسفير في اداء مهام عمله ببغداد"، مبدياً "استعداد وزارة الخارجية لتقديم الدعم اللازم لإنجاح مهمة البعثة الدبلوماسية في العراق".
من جانبه أكد هارس لوكوفيتس "سعي بلاده الى إقامة أفضل العلاقات مع العراق وتفعيل المصالح المشتركة خدمة للشعبين الصديقين"، مضيفا أن وزيري الخارجية والتجارة البوسنيين سيزوران العراق خلال الفترة المقبلة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة حجم التعاون في مختلف المجالات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق