الجمعة، 28 أكتوبر 2016

المرجعية: مشروع إصلاح الأمة يحتاج الى الأحقية والقيادة


شددت المرجعية الدينية العليا، على أهمية مشروع الإصلاح في شؤون الأمة.
وقال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد أحمد الصافي، في خطبة الجمعة التي ألقاها داخل الصحن الحسيني الشريف، أن "الامام الحسين عليه السلام حمل شعاراً واضحاً الا وهو انه لم يخرج أشراً ولا بطراً ولا مُفسداً وانما خرج لطلب الاصلاح في أمة جده [ص]، وكان الامام عليه السلام مصلحاً بما لهذه الكلمة من واقعية وهو قادر على الاصلاح وتهيئت له جميع أسبابه".
وأضاف، ان "الامام الحسين [ع] أدى في يوم العاشر من محرم رسالته الاصلاحية بشكل واضح فتكلم كلام واسع وفي أكثر من خطبة بانه لابد ان يلتفت الاعداء الذين هم أمامه الى أحقيته وانه أولى بقيادة الامة باعتباره هو وأخيه الإمام الحسن [ع] قد أوصى بهما النبي [ص] بعد أمير المؤمنين [ع] واستشهد بذلك في عدة حوادث ولكن لم يكن لهؤلاء أذان صاغية".
وأشار الصافي الى، ان "نصف المشروع الحسيني قد أنجز في عاشوراء ويحتاج ان يكتمل بشكل كامل، فالأمام الحسين [ع] قد أتم مشروعه الاصلاحي حتى نأتي بعد 14 قرناً ندرسه ونراه مشروعاً حياً وفيه كل مقومات الاصلاح" مبينا أن "الطريقة الاصلاحية لم تنته لانها انتقلت من طريقة المواجهة الى طريقة أخرى".
ونوه الى ان "المرابطين في ساحات القتال اليوم قد استفادوا من محضر الامام الحسين [ع] وملكوا الشجاعة التي أهلتهم لاسترخاص الموت" مشدداً "لابد ان لا نغفل عن ذكرهم إطلاقاً وكلما مررنا بحديث عاشوراء لابد ان نتوجه الى المقاتلين التي انعكست على نفوسهم الطيبة".
وفي محور آخر حذر ممثل المرجعية الدينية من محاولة الارهابيين لاستهداف الزائرين وأصحاب المواكب الحسينة والتجمعات خلال أداء مراسم زيارة أربعينية الأمام الحسين [ع] القريبة، حيث يتوافد فيها الملايين من الزائرين مشياً على الأقدام صوب مدينة كربلاء لإداء الزيارة.
ودعا الصافي أصحاب المواكب الحسينية والزوار المتهيئين لزيارة الاربعين بالمسيرة الراجلة، الى ان "يقضوا هذه الفترة بالدعاء المتواصل لاخوتهم في ساحات القتال وأن يمن الله تعالى عليهم بالنصر والتحرير لجميع مدننا والدعاء لهم بالتوفيق ويُسدد رميتهم ويتجنبوا إصابة أي مدني، فانقاذ مدني واحد أفضل من قتل مجموعة أرهابيين".
وأضاف "نتمنى من الله تعالى سلامة الجميع ويجعلهم بأمن وأمان" مشيرا الى ان "الارهابيين يستهدفون التجمعات الحسينية وعلى أصحاب المواكب ان يزدادوا يقظة ويأخذوا حذرهم في مناطقهم ولا يسمحوا لأي اختراق مع الاستعانة مع القوات الامنية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق