الأربعاء، 4 يناير 2017

نائب كردي يكشف وجود تقارب وتواصل بين العبادي وبارزاني



كشف النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني شوان الداودي، الاربعاء، عن وجود تقارب وتواصل بين الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الاقليم المنتهية ولايته مسعود بارزاني ورئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي، وفيما توقع تمرير مرشح وزارة المالية من دون معرقلات، شدد على ضرورة الابتعاد عن استجوابات الوزراء في الفترة الحالية.
وقال الداودي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “الاحزاب الكردية تحترم الاستحقاق الانتخابي للحزب الديمقراطي الكردستاني بشان حصتهم لشغل منصب وزارة المالية”، مبينا انه “لا توجد اي اعتراضات او تنافس من الكتل الكردية بهذا الشأن”.
واضاف ان “تقارب كبير يحصل بين الحزب الديمقراطي وزعيمه مسعود بارزاني ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وهنالك مباحثات متواصلة بين الطرفين”، متوقعا “تمرير المرشح الديمقراطي للوزارة من دون اعتراضات داخل الحكومة والبرلمان”.
وشدد النائب عن الاتحاد الكردستاني على “الابتعاد عن استجوابات الوزراء في الفترة الحالية واعفائهم من مناصبهم كي لا يتأثر عمل الحكومة”، لافتا إلى “ضرورة اكمال العبادي حقيبته الوزارية الشاغرة وسد الفراغات التي تؤثر على الاوضاع الامنية والاقتصادية للبلاد”.
واعلنت المحكمة الاتحادية العليا، الثلاثاء في 20 / 12 / 2016، عن صدور حكم برد الطعن المقدم بشأن عدم دستورية اقالة وزير المالية السابق هوشيار زيباري (مرشح الحزب الديمقراطي).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق