الخميس، 7 أبريل 2016

العراق يدعو اسبانيا للمشاركة في معرض بغداد الدولي بدورته 43


دعا العراق اسبانيا للمشاركة في معرض بغداد الدولي بدورته 43.
وذكر بيان لوزارة التجارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان"مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية بحث مع السفير الاسباني لدى العراق خوزيه ماريا فيرورة مشاركة اسبانيا في الدوره الدولية لمعرض بغداد الدولي بالاضافة الى بحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين" .
واكد المسعودي على ضرورة مشاركة الشركات الاسبانية اعتبارها من الشركات العالمية الرائدة في المجالات الاقتصادية والتجارية وذات خبرات وتجارب عددية في هذا المجال يستفيد منها العراق في تبادل تلك الخبرات والتجارب من خلال الدخول في المشاريع الاستثمارية داخل البلاد وخارجه ،مشيرا الى مشاركة الشركات الاسبانية في الدورات السابقة كانت تسعى الى ايجاد ارضية مشتركة للتعريف بنتاجاتها وقدراتها وإمكانية الاستفادة منها في مجال الاستثمار من خلال التعامل المباشر مع هذه الشركات دون الحاجة الى وسيط وخلق شراكة حقيقية بين العراق واسبانية من اجل تنشيط الحركة التجارية والاستفادة منها في مشاريع العراق المختلفة والبنى التحتية ".
ودعا الجانب الاسباني لتوجيه دعوة للعراق للمشاركة في المعارض الدولية التي تقام في اسبانيا وارسال جدول المعارض المتخصصة لغرض تعميمها على الوزارات والقطاع الخاص والمختلط للمشاركة فيها سعيا منا لتحقيق التعاون البناء في المجالين الاقتصادي والتجاري وانفتاح العراق على العالم الخارجي ".
من جانبه أبدى السفير الاسباني بحسب البيان استعداده الاتصال بالشركات في بلاده وحثهم على المشاركة في الدورة الدولية لمعرض بغداد الدولي معربا عن ثقته بقدرة العراق على النهوض بواقعه الاقتصادي وتجاوز الازمة المالية التي تمر بها البلاد ".
واشار البيان الى ان"معرض بغداد الدولي شهد خلال هذه الايام توافد عدد من السفراء ورجال الاعمال ومدراء الشركات الى معرض بغداد الدولي استعدادا للمشاركته بالدورة ٤٣ لمعرض بغداد الدولي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق