الجمعة، 29 أبريل 2016

متظاهرو كربلاء يطالبون بشمول جميع الوزراء بالتغيير ومخاوف من انتهاء الإصلاحات بـ"ربع كابينة"


دعا عشرات المتظاهرين في محافظة كربلاء، اليوم الجمعة، الى شمول جميع الوزارات بالتغيير والابتعاد عن مبدأ "المحاصصة" في اختيار الاسماء البديلة، وفيما ابدوا مخاوفهم من عدم استكمال الكابينة الوزراية، شددوا على شمول مجلس القضاء الاعلى والهيئات المستقلة بعملية الاصلاحات.
وقال الناطق الاعلامي باسم تنسيقية كربلاء، ثامر حسن، في حديث الى (المدى برس)، إن "العشرات من اهالي كربلاء، خرجوا، اليوم، بتظاهرة انطلقت من شارع قبلة الامام الحسين باتجاه المقر الحكومي وسط المدينة"، مبيناً أن "المتظاهرين طالبوا بأن يكون التغيير الوزاري شاملاً لجميع الوزارات وبعيداً عن المحاصصة الحزبية والطائفية".
وأوضح حسن، أن "الجماهير لديها مخاوف وتوجسات من عملية تسويف اكمال التغيير الوزاري"، مؤكداً "سنتواصل بالتظاهرات لحين تحقيق مطالبنا"، مشدداً على "ضرورة أن يشمل الاصلاح مجلس القضاء الاعلى وبقية الهيئات المستقلة التي شملت بالمحاصة الحزبية والطائفية".
يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ آب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات "هامشية وغير مهمة ولم تحقق" أهدافهم.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق