الاثنين، 11 أبريل 2016

محكمة النزاهة في البصرة تصدر أوامر قبض على ستة "جباة" بتهمة الاختلاس


أعلن المكتب الإعلامي لمحاكم البصرة، الاثنين، أن قاضي التحقيق في قضايا النزاهة أصدر أوامر بالقبض على ستة مكلفين بالجباية يعملون في مرآب للسيارات تابع الى مديرية البلدية، وذلك لاتهامهم بالاختلاس.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي تلقت السومرية نيوز نسخة منه أن "قاضي التحقيق في قضايا النزاهة أصدر أوامر بإلقاء القبض على ستة مكلفين بالجباية لصالح بلدية البصرة بتهمة الاختلاس وفقاً للمادة 315 من قانون العقوبات"، مبيناً أن "المتهمين تم القاء القبض على ثلاثة منهم، فيما قام بقية المتهمين بتسليم أنفسهم للجهات التحقيقية، ولم يزل التحقيق معهم مستمراً تمهيداً لإحالتهم الى القضاء".

ولفت المكتب ضمن البيان الى أن "المتهمين الستة مكلفين بالجباية في مرآب للسيارات تابع الى مديرية البلدية، وكانوا يجبون مبالغ تتراوح ما بين 50 ألف دينار و100 ألف دينار يومياً خلال العامين السابق والحالي، وعند تشكيل فريق تحقيقي متخصص بالإشراف على الجباية بلغت مبالغ الجباية في المرآب أكثر من مليون دينار في يوم (6 آذار 2016)".

وكان المكتب الإعلامي لمحاكم البصرة أعلن، مؤخراً، أن محاكم المحافظة أنجزت خلال العام المنصرم 2015 نحو 97 ألف قضية، منها 84 قضية تخص محكمة النزاهة، والأخرى معظمها أنجزتها محاكم الجنايات والتحقيق والجنح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق