الجمعة، 22 أبريل 2016

نائب عن القوى: سوء إدارة العبادي كانت سبباً بأزمة البرلمان


حمل نائب عن تحالف القوى العراقية، ما وصفه بـ"سوء إدارة" رئيس الوزراء حيدر العبادي، مسؤولية الازمة التي شهدها البرلمان.
وقال النائب صلاح الجبوري لوكالة كل العراق [أين]، ان "سوء ادارة الدولة من قبل العبادي وقيامه ببعض الافعال التي حول فيها المشكلة من مجلس الوزراء الى مجلس النواب كانت وراء الازمة البرلمانية".
وشدد على "ضرورة ان يلتحم البرلمان لانه لا يستطيع ان عمل بجزءين"، مرجحا ان "تُعقد جلسة برلمانية شاملة في الاسبوع المقبل برئاسة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري".
ويشهد البرلمان أزمة بعد اعتصام نواب من كتل سياسية مختلفة مطالبين بحل الرئاسات الثلاث واجراء التغيير الوزاري، كما صوتوا في جلسة عقدوها الخميس الماضي على اقالة رئيس المجلس سليم الجبوري واختيار النائب عن ائتلاف الوطنية عدنان الجنابي لإدارة الجلسات، لكن الجبوري عد اقالته غير دستورية وغير شرعية.
وكان نواب كتلة الاحرار ونواب اخرون انسحبوا أول أمس الاربعاء من اعتصام البرلمان بدعوة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ما اضعف جبهة المعتصمين وقدرتهم على جمع العدد الكافي لاكمال النصاب القانوني اللازم لعقد جلساتهم.
وقررت هيئة رئاسة مجلس النواب أمس الخميس استئناف عقد جلسات البرلمان الاحد المقبل.
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد دعا مجلس النواب، الاثنين الماضي ، الى الانعقاد لتجاوز العقبات والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه البلاد ودعم التغيير الوزاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق