الاثنين، 11 أبريل 2016

الدول الصناعية السبع تتعهد بتقديم الدعم للتحالف لتعجيل المعركة ضد (داعش) في العراق وسوريا


تعهد وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع، اليوم الاثنين، بتقديم دعمهم وإسنادهم الى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لتعجيل المعركة ضد تنظيم (داعش) في العراق وسوريا، فيما شددوا على ضرورة توحيد الجهود للقضاء على "الإرهاب" العالمي.
وقال وزراء خارجية الدول الصناعية السبع بعد انتهاء اجتماعهم الذي استمر ليومين في مدينة هيروشيما اليابانية، في بيان نقلته وكالة (AFP) الفرنسية، واطلعت عليه (المدى برس)، إن "الإرهاب يشكل تهديدا امنيا عالميا طارئا يتطلب تعاونا دوليا ومواجهة موحدة"، مبيناً أن "المجتمعين أكدوا على دعمهم وبقوة عزم التحالف الدولي بتشديد وتعجيل الحملة العسكرية ضد تنظيم (داعش) في العراق وسوريا".
وأضاف المجتمعون، أنه "استجابة لمستوى التهديد الحالي فنحن نعمل الآن على خطة عمل لدول مجموعة السبع لمكافحة الإرهاب والتي ستتضمن إجراءات راسخة لتعزيز جهود مجموعة السبع لمكافحة الإرهاب العالمي"، مؤكداً أن "هذه الخطة سيتم تبنيها في اجتماع قمة رؤساء الدول الصناعية السبع المزمع عقده في اليابان الشهر القادم".
وتضم مجموعة الدول الصناعية السبع كل من بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا واليابان وايطاليا والولايات المتحدة, وشارك في اجتماع هذا الأسبوع المفوضة العليا للشؤون الخارجية للاتحاد الأوربي فريدريكا موغيرني.
يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد تنظيم (داعش)، في العراق وسوريا، فيما أبدى مزيد من الدول رغبته بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول إلى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل بلدانهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق