الجمعة، 15 أبريل 2016

اقليم كردستان يطالب امريكا بمساعدات مالية لسد العجر في الميزانية


أعلن قباد طالباني نائب رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان، في الولايات المتحدة الأمريكية، ان إقليم كردستان بحاجة إلى المساعدات المالية لمعالجة الأزمة المالية وسد العجز المالي في الميزانية.
وذكر بيان لحكومة اقليم كردستان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "في سياق كلمة القاها طالباني في معهد [فيدراليك ديفانس ديموكراتيك] في واشنطن أشار قباد طالباني نائب رئيس الوزراء إلى الأزمة المالية في إقليم كردستان، وأعلن أن إقليم كردستان تعرض إلى العديد من الأزمات، وأن الحكومة الإتحادية لم تساعد إقليم كردستان كاللازم، لذلك فان إقليم كردستان بحاجة إلى المساعدات المالية من أجل معالجة الأزمة المالية وسد النقص في الميزانية".
وبخصوص العلاقات بين إقليم كردستان وحكومة بغداد، أوضح قباد طالباني "في الوقت الذي يتعرض له إقليم كردستان إلى العديد من الأزمات، نرى أن الحكومة الإتحادية، لم تقدم أية مساعدات تذكر لإقليم كردستان ".
وبشأن الإصلاحات في الإقليم، كشف نائب رئيس حكومة إقليم كردستان بحسب البيان، أن نقص ميزانية الإقليم شهرياً يصل إلى 100 مليون دولار، وبهذا الخصوص فأن إقليم كردستان يقبل الشروط الخاصة لمنح المساعدات المالية".
وأضاف أيضاً "كان لهبوط أسعار النفط تأثير سلبي على الثروات، وقد بذلنا كافة الجهود من أجل معالجة الأزمة المالية".
وبخصوص مواجهة الإرهابيين، قال قباد طالباني "ان البيشمركة كان لها دوراً ملحوظاً في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية، وتمكنت قوات البيشمركة من تحرير العديد من المناطق التي كانت تحت سيطرة داعش"، مشيرا الى ان أن "الإرهابيين يمتلكون العديد من الأسلحة المتطورة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق