الاثنين، 11 أبريل 2016

الحديثي: العبادي هو من سيختار الأسماء المرشحة للوزارات ولم يطلع قادة الكتل عليها


اعتبر المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، الاثنين، عملية المفاضلة بين أسماء المرشحين للوزارات بأنها "مهمة" رئيس الوزراء حيدر العبادي وليس البرلمان، فيما أكد أن العبادي لم يطلع قادة الكتل على الأسماء التي سيختارها.

وقال الحديثي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "معظم الكتل السياسية أرسلت أسماء مرشحيها للوزارات الى رئيس الوزراء"، مشيرا الى أن "كتلة الأحرار أرسلت في المرة السابقة قائمة بأسماء اعتمدت من قبل لجنة الخبراء ودخلت ضمن معايير المفاضلة والتصفية مع المرشحين".

وأضاف الحديثي، "ستجري عملية مفاضلة ضمن مواصفات محددة باستمارات الترشيح والمفاضلة التي فيها حقول ومقابل كل حقل درجة وبعملية حسابية ستتم المفاضلة بين الأسماء المقدمة من الكتل والأسماء الموجودة أساسا"، موضحا أن "عملية المفاضلة بين هذه الأسماء هي مهمة رئيس الوزراء وليس البرلمان".

وأكد أن "اجتماع العبادي والكتل السياسية كان من أجل التنسيق بشأن آلية الاختيار الجديدة"، لافتا الى أن "العبادي لم يطلع الكتل وقادتها على الاسماء التي سوف يختارها وإنما سيختارها وسيقدمها للبرلمان".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر المولى كشف، اليوم الاثنين (11 نيسان 2016)، أن رؤساء الكتل "ليسوا أولياء" على النواب، مبينا ان النواب "سيفاجئون" رؤساء الكتل السياسية بموقفهم خلال جلسة البرلمان يوم غد، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "عدم اختصار" اجتماعات اختيار المرشحين بمجموعة لا تتجاوز 12 شخصا.

ونفى مصدر مقرب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم، ما نشرته بعض القنوات والوكالات امس من اسماء لمرشحين من الكتل السياسية لشغل المناصب الوزارية، فيما اشار الى ان ترشيحات الكتل ستنافس الاسماء التي قدمها العبادي للبرلمان والافضل سيتم ترشيحه.

يذكر ان العبادي سلم، في (31 آذار 2016)، رئيس البرلمان سليم الجبوري تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق، فيما حدد الجبوري مهلة عشرة أيام لمناقشة الوزارات وشهرا لحسم الهيئات والمناصب الأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق