الأربعاء، 6 أبريل 2016

نائب: وفد اقليم كردستان سيبحث التعديل الوزاري مع العبادي


افاد نائب عن التحالف الكردستاني، بان وفد اقليم كردستان الذي سيزور بغداد قريبا، سيبحث التعديل الوزاري مع رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وقال النائب بختيار شاويس في تصريح صحفي ان "النواب الكرد بانتظار وصول وفد اقليم كردستان للتباحث مع العبادي حول التشكيلة الوزارية"، مشيراً الى ان "الوفد سيصل بغداد في الأيام المقبلة".
واضاف ان "الحوارات بين الكتل النيابية حول التشكيلة الوزارية الجديدة مستمرة، واللجان مستمرة في تقييم المرشحين للمناصب الوزارية"، مؤكداً ان "أغلب المرشحين تم رفضهم من قبل اللجان المعنية".
وحول ملاحظات الكرد حول التغيير الوزاري، قال شاويس، "نحن مع الاصلاح والتغيير، لكن لدينا ملاحظتين، الاولى يجب تحديد المرشحين الكرد على أساس تقييم واختيار الكتل الكردستانية، والثانية هي سبب تغيير الوزراء لأن من المفروض ان نعلم سبب تغيير وزرائنا، وهل كانوا فاسدين؟ أو غير كفوئين؟، مشيراً الى ان وفد الاقليم الذي سيصل لبغداد سيبحث هاتين الملاحظيتن مع العبادي".
وكان نائب رئيس حكومة اقليم كردستان قباد طالباني قال، اليوم الاربعاء، ان وفدا من حكومة الاقليم سيزور بغداد قريبا".
وذكر طالباني في تصريح صحفي ان "الزيارة تهدف الى معرفة الى اتجاه الاوضاع"، مضيفا ان "القوى السياسية العراقية تخوض مناقشة جدية حول مشكلة الحكومة سواء القديمة منها او الجديدة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق